Voice of Preaching the Gospel

vopg

في قرية بيت لحم، وفي مذود مظلم للبقر، شع نور ميلاد أول
رسول للسلام. لم يكن في ميلاده ولا في حياته مظاهر الغنى والعظمة الكاذبة
كالذين يتشدّقون اليوم بالسلام، والسلام منهم ومن رسالتهم براء، بل كانت حياته أغنية سلام عذبة، وإرساليته خدمة قضية السلام الكبرى بين الله وبين الناس. ومن كان أقدر من ابن الإنسان ليصنع الصلح والسلام يوم صليبه؟

اِقرأ المزيد: رسول السلام

المجموعة: كانون الأول December 2013

Labibالحياة المسيحية المثمرة هي أكثر من اختبار، وهي تبدأ باختبار الميلاد الثاني الذي يحدث بعمل كلمة الله وروح الله في قلب المؤمن، وهذا ما قاله يسوع المسيح لنيقوديموس معلم إسرائيل الذي جاء إليه ليلاً: "أَجَابَ يَسُوعُ: الْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكَ: إِنْ كَانَ أَحَدٌ لاَ يُولَدُ مِنَ الْمَاءِ وَالرُّوحِ لاَ يَقْدِرُ أَنْ يَدْخُلَ مَلَكُوتَ اللهِ" (يوحنا 5:3). والماء في هذه الآية ليس ماء المعمودية، بل هو كلمة الله التي عرفها نيقوديموس باعتباره معلم إسرائيل. "لأَنَّهُ كَمَا يَنْزِلُ الْمَطَرُ وَالثَّلْجُ مِنَ السَّمَاءِ وَلاَ يَرْجِعَانِ إِلَى هُنَاكَ، بَلْ يُرْوِيَانِ الأَرْضَ وَيَجْعَلاَنِهَا تَلِدُ وَتُنْبِتُ وَتُعْطِي زَرْعًا لِلزَّارِعِ وَخُبْزًا لِلآكِلِ، هكَذَا تَكُونُ كَلِمَتِي الَّتِي تَخْرُجُ مِنْ فَمِي. لاَ تَرْجعُ إِلَيَّ فَارِغَةً، بَلْ تَعْمَلُ مَا سُرِرْتُ بِهِ وَتَنْجَحُ فِي مَا أَرْسَلْتُهَا لَهُ" (إشعياء 10:55-11).

اِقرأ المزيد: البركة الثانية

المجموعة: كانون الأول December 2013

AdmaHabibiوعليه راح الراعي وإلى جانبه زوجته يصمِّمان على تحديد يوم معين لكي يكون موعدًا يفتتحان فيه أبواب الكنيسة لأهل المدينة ويبدآن أول اجتماع لهما. وحدَّدا ذلك الموعد على أن يكون ليلة عيد الميلاد أي في الرابع والعشرين من شهر كانون الأول.

اِقرأ المزيد: الغطاء الضائع

المجموعة: كانون الأول December 2013

Jacob_Ammariجاءت العذراء من مدينة الناصرة في شمال فلسطين ووصلت بيت لحم وهي في شهرها الأخير يرافقها يوسف رجلها. والغالب أنهما استعملا الدواب للركوب، فالمسافة بين الناصرة وبيت لحم تقارب ١٢٠ كيلومترًا. وعندما وصلا بيت لحم، وجدا أن الفنادق قد غصّت بالنزلاء، فلم يجدا مكانًا ينزلان فيه، لأن الكثيرين جاءوا تنفيذًا لأوامر الدولة في أن يذهب كلّ مواطنٍ إلى موطنه الأصلي من أجل الإحصاء. فتعطَّف محسنٌ كريم أو صاحب الفندق ونصحهما بأن ينزلا في خان ضمن مغارة مخصصة للأبقار والخراف إلى أن تمرّ أيام الازدحام. وبينما هما هناك تمت أيامها لتلد، فولدت طفلها وقمّطته وأضجعته في المذود، فأصبحت المغارة ذات الفراش من تبن مكان سكنٍ لقدّيسَيْنِ فاضلَين، مريم ويوسف، وكان المذود هو السرير الذي اضطجع فيه الطفل يسوع في يوم ميلاده.

اِقرأ المزيد: كيف التقى النقيضان في مشهد واحد؟

المجموعة: كانون الأول December 2013

Fares Abu Farhaأجزلت السماء خيراتها وأمطرت بركاتها على أرضنا لسنين وعقود وقرون طوال. لكنها في وقت محدد وزمان محتوم أرسلت لنا عطيةً لا يُعبَّر عنها، ألا وهي شخص الرب يسوع المسيح - له المجد كله.

اِقرأ المزيد: عطيّة السماء

المجموعة: كانون الأول December 2013

logo

دورة مجانية للدروس بالمراسلة

فرصة نادرة تمكنك من دراسة حياة السيد المسيح، ودراسة حياة ورسائل بولس الرسول. عندما تنتهي من هاتين الدراستين تكون قد أكملت دراسة معظم أسفار العهد الجديد. تتألف كل سلسلة من ثلاثين درسًا. تُمنح في نهاية كل منها شهادة خاصة. للمباشرة بالدراسة، أضغط على خانة الاشتراك واملأ البيانات. 

صوت الكرازة بالإنجيل

Voice of Preaching the Gospel
PO Box 15013
Colorado Springs, CO 80935
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Fax & Tel: (719) 574-6075

عدد الزوار حاليا

113 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

إحصاءات

عدد الزيارات
10558946