تعال إلى مؤتمر رابطة الخدام في مركز بيلي جراهام

سينعقد مؤتمر رابطة الخدام في المركز التدريبي لبيلي جراهام في آشفيل نورث كارولاينا من 7-10 أيار (مايو) 2007، وقد رأيت أن أكتب إليك هذه الرسالة لتعد نفسك لحضور هذا المؤتمر إذ لم يبق سوى ثلاثة اشهر.

والسؤال: لماذا يجب أن تحضر مؤتمر رابطة الخدام هذا العام؟

  هناك عدة أسباب:

1-         لتتذوّق حسن وجمال الوجود مع الإخوة

هكذا قال داود الملك: "هوذا ما أحسن وما أجمل أن يسكن الإخوة معاً" (مزمور 1:133). في اجتماع رابطة الخدام ستجد حُسناً وجمالاً... حسن الوجود مع زملائك، وجمال الشركة القلبية معهم.

2-         لتعضد وتقيم الضعفاء من الخدام

عندما ذهب بولس الرسول إلى لسترة وأجرى معجزة شفاء الرجل العاجز الرجلين، أراد كاهن الإله زفس أن يذبح له ولبرنابا رفيقه ذبائح إذ قال أهل لسترة: "إن الآلهة تشبّهوا بالناس ونزلوا إلينا".. لكن بولس وبرنابا مزقا ثيابهما وصرخوا قائلين: أيها الرجال... نحن أيضاً بشر تحت آلام مثلكم نبشركم أن ترجعوا من هذه الأباطيل إلى الإله الحي الذي خلق السماء والأرض والبحر وكل ما فيها.. وبقولهما هذا كفا الجموع بالجهد عن أن يذبحوا لهما" (أعمال 15:14-18).

في ذلك الوقت جاء يهود "وأقنعوا الجموع فرجموا بولس وجروه خارج المدينة ظانين أنه قد مات. ولكن إذ أحاط به التلاميذ قام ودخل المدينة" (أعمال 19:14-20).

عندما أحاط التلاميذ ببولس الرسول "قام"، وعندما تحضر مؤتمر رابطة الخدام وتحيط بأي خادم ارتخت يداه، وتخلعت رُكبه فسيقوم وينهض ويتقوّى لخدمة أفضل. فاحضر مؤتمر رابطة الخدام لتقوِّم الأيادي المسترخية والركب المخلّعة (عبرانيين 12:12) وتكون سبب بركة للآخرين.

3-         لتستريح قليلاً من عناء الخدمة وضغوطها

خدمة الخادم الأمين، خدمة مرهقة.. إعداد المواعظ يتطلب الصلاة والقراءة والدرس المضني... زيارات للحزانى والمرضى.. مشورة للأزواج والزوجات التي كادت بيوتهم تنهدم.. رعاية للشباب في عصر انعدمت فيه القيم، وانجرف فيه الشبان والشابات على مستوى شنيع من التدهور. كل هذه الضغوط عليك يا خادم المسيح.. ولذا فأنت بحاجة إلى الراحة.. وفي المركز التدريبي لبيلي جراهام.. وفيه كل معدات الراحة.. بالإضافة إلى وجبات الطعام اللذيذ، ستجد وقتاً للراحة.

وقد طلب الرب يسوع من تلاميذه أن يستريحوا. "واجتمع الرسل إلى يسوع وأخبروه بكل شيء كل ما فعلوا وكل ما علّموا. فقال لهم تعالوا أنتم منفردين إلى موضع خلاء واستريحوا قليلاً.. فمضوا في السفينة إلى موضع خلاء منفردين" (مرقس 30:6-32).

هذه دعوة خاصة من المسيح إلى تلاميذه.. إلى خدامه.. فهل تسمع لهذه الدعوة وتحضر مؤتمر رابطة الخدام هذا العام لتستريح.

4-         لتصنع صداقات جديدة مع زملائك الخدام

الخدام المتكلمون بالعربية أقلية في الولايات المتحدة الأمريكية وأكاد أقول أنهم أقلية مفككة.. قليلون جداً منهم صنعوا صداقات مع زملائهم.. وفرصة وجودك في مؤتمر رابطة الخدام فرصة ذهبية لصناعة أصدقاء من زملائك.

قال الرب يسوع، وقوله أمر يجب أن نطيعه: "وأنا أقول لكم اصنعوا لكم أصدقاء بمال الظلم حتى إذا فنيتم يقبلونكم في المظال الأبدية" (لوقا 9:16).

فتعال لمؤتمر رابطة الخدام لتصنع أصدقاء.. تتحدث معهم بالتليفون، تستشيرهم في بعض المشاكل العسيرة، تطلب منهم الصلاة لأجلك ولأجل الآخرين، تدعوهم للخدمة في كنيستك. لا تعتذر بعدم قدرتك المالية.. فتكاليف المؤتمر قليلة جداً.. ولا تعتذر بعدم وجود وقت، ففي استطاعتك أن ترتب أمورك وتجد الوقت..

حضورك المؤتمر سيكون بركة لك، وللآخرين، وبغير شك إنك في المؤتمر ستذهب مع بقية زملائك إلى عمق الكلمة التي عليها تلقي شباكك (لوقا 4:5).

وانتظر بمشيئة الرب أن أراك.

شريككم في الخدمة المقدسة،

القس لبيب ميخائيل

المجموعة: 2007