Voice of Preaching the Gospel

vopg

إن النصيحة التي يقدّمها مخلصنا لكل من يريد أن يصبح تلميذًا له هي هذه: اعمل حساب النفقة. فالله يفحص أولئك الذين يريدون الانضمام إليه، ويحثّهم أن يمتحنوا أنفسهم لئلا يبدأون حياة الإيمان ولا يستطيعون الاستمرار فيه. فالمسيحية الحقة ليست هي إظهار التديّن، أو الحماس في اتباع فكرة خاصة، لكنها في الواقع قبول مبادئ وحياة يمكن للإنسان أن يستمر فيها إذا صادفته أقسى الاختبارات.

اِقرأ المزيد: حساب النفقة

المجموعة: شباط (فبراير) 2019

الدكتور القس لبيب ميخائيليخطئ من يعتقد أن حياة المؤمن بالمسيح خالية من الأزمات. ذلك لأن الإعلان الكتابي، والاختبار العملي يؤكدان أن حياة المؤمن مليئة بالأزمات القاسية التي يقصد بها الرب تدريبه في طريق الإيمان، لينمو في معرفته، ويُفطم قلبه عن محبة العالم ويكفّ عن الاعتماد على المنظور. وسأذكر فيما يلي بعض الأزمات القاسية التي يجتاز فيها المؤمن أثناء رحلته في البرية:

اِقرأ المزيد: الأزمات القاسية في حياة المؤمن

المجموعة: شباط (فبراير) 2019

القس بسام بنورةفي أعماق كل إنسان أشواق حقيقية لحياة فضلى في هذا العالم وما بعد الموت. حتى الملحد يجد نفسه عرضة للبحث الحثيث عن معنى الحياة. فمهما حاول أن يقنع نفسه بفنائية الوجود بعد الموت، إلا أنه يتشوّق أن ينال ما هو خير بعد الموت.

اِقرأ المزيد: السّماء رجاء الأحياء

المجموعة: شباط (فبراير) 2019

القس رسمي إسحق"لاَ يَفْتَخِرَنَّ الْحَكِيمُ بِحِكْمَتِهِ، وَلاَ يَفْتَخِرِ الْجَبَّارُ بِجَبَرُوتِهِ، وَلاَ يَفْتَخِرِ الْغَنِيُّ بِغِنَاهُ. بَلْ بِهذَا لِيَفْتَخِرَنَّ الْمُفْتَخِرُ: بِأَنَّهُ يَفْهَمُ وَيَعْرِفُنِي أَنِّي أَنَا الرَّبُّ." (إرميا 23:9-24)
بينما كنت أقرأ في إرميا 4:49 توقّفت عند الجزء الذي يقول: "ما بالكِ تفتخرين بالأوطية؟"

اِقرأ المزيد: الافتخار

المجموعة: شباط (فبراير) 2019

الدكتور مفيد سعيدقال الرب يسوع للمرأة السامرية: "أنا الذي أكلمك هو."
نحن الآن بصدد التدقيق في بحث الحوار الذي دار بين المرأة السامرية ويسوع، ونجد فيه أننا نقف أمام أمرين:
الأمر الأول، يتعلّق بنص هذا الجزء من الحوار في إنجيل يوحنا 25:4 قالت المرأة السامرية ليسوع جملتين:

اِقرأ المزيد: المسيا

المجموعة: شباط (فبراير) 2019

الأخت أدما حبيبيحالَ وصولِه إلى المعسكر المعروف في اليابان، دخل الضابط الشاب متأبِّطًا حقيبة سوداء، وراح ينظرُ بين المساجين والأسرى الموقوفين من اليابانيين علّه يرى بأم عينه ذلك الشخص الذي مرمر عليه حياتَه ونغَّص عليه عيشه وتركه فريسةً للأوهام والعفاريت لتنهشه في نومه وتقضّ عليه مضجعه من جراء الكوابيس التي تسيطر على أفكاره وكيانه كله.

اِقرأ المزيد: الدَّربُ المتواصِلُ نحوَ الفداء

المجموعة: شباط (فبراير) 2019

الدكتور صموئيل عبد الشهيدفي مطلع هذا العام الجديد لا بدّ لنا من وقفة متأملة نستعرض فيها مسيرة أحداث حياتنا مع الرب في إطارها الروحي، ومدى أمانتنا في علاقتنا معه، ولا سيما في إقامة المذبح العائلي. وفي رأيي أن هذه الخدمة المقدسة هي من أهمّ مقوّمات كيان حياتنا العائلية والتي لها مساس مباشر في بناء نموّ الكنيسة وانتعاشها.

اِقرأ المزيد: المذبح العائلي

المجموعة: شباط (فبراير) 2019

القس منير سليمانذهب العم حنا من صعيد مصر إلى القاهرة ليبحث عن عمل، وأخذ معه خطاب توصية من قسيس بلدته. ولما وصل إلى القاهرة صلى: "يا رب، بكره ها روح الكنيسة وأنت ها تدبّرها بقى وكله للخير." بعد اجتماع الكنيسة، تقابل العم حنا مع الراعي وسلّمه خطاب التوصية، وعلى الفور قال له الراعي:

اِقرأ المزيد: قولوا للصديق خير

المجموعة: شباط (فبراير) 2019

الأخ جوزيف عبدوكان اللقاء بينهما مستحيلاً "حسب الظاهر"، فالعداء كان مستحكمًا من جانب الإنسان، ولكن الموعد كان معروفًا ومرتقبًا من جانب الرب الذي يعرف خفايا القلوب، بل كان مرتّبًا من قبله بالزمان والمكان.

اِقرأ المزيد: التقاه يسيرًا فعرفه كثيرًا

المجموعة: شباط (فبراير) 2019

الدكتور جون حدادإن كلمة [بيولوجيا] أو Biology، هي في الأصل مشتقّة من جذرين يونانيين: الحياة Bios/Life والعِلم Logos/Word. وإلى حدٍّ كبير، نستطيع أن نُشبّه هذا العِلم عن الحياة بالكتاب المقدّس، كلمة الله، الذي يُقدّم البراهين الكثيرة عن أصول الحياة وتنوّعها.

اِقرأ المزيد: عِلم البيولوجيا والكتاب المقدّس

المجموعة: شباط (فبراير) 2019

الدكتور أنيس بهنام"وَهكَذَا تَأْكُلُونَهُ: أَحْقَاؤُكُمْ مَشْدُودَةٌ، وَأَحْذِيَتُكُمْ فِي أَرْجُلِكُمْ، وَعِصِيُّكُمْ فِي أَيْدِيكُمْ." (خروج 11:12)
لما كان الرب على وشك أن يُخرج شعبه من أرض مصر أعطاهم تعاليم نافعة تتعلّق برحلتهم في البرية. ونحن نعلم أن الأمور التي حدثت لهم "كُتبت لإنذارنا نحن الذين انتهت إلينا أواخر الدهور." (1كورنثوس 11:10) فمصر رمز للعالم الذي نعيش فيه.

اِقرأ المزيد: أحقاؤكم، أرجلكم، أيديكم

المجموعة: شباط (فبراير) 2019

الأخ إحسان بطرسفي صباح أحد الأيام، كان أحد القديسين جاثيًا على ركبتيهِ، رافعًا يديهِ نحو السماء، وبينما كان يشكر الرب لأجل نعمتهِ، ومحبتهِ وفدائهِ، تذكّر كلمات ترنيمة تقول:
بحر محبّة الفادي لا يحد متَّسع الأرجاء

اِقرأ المزيد: الذي أحبّني

المجموعة: شباط (فبراير) 2019

الدكتور عصام رعديصرف العالم سنويًا بلايين الدولارات على الزينة الخارجية، من زينة الجسد والوجه، وكذلك الحلي والثياب. ولو وفّر الغرب وحدهُ نصف ما يُصرَف على عمليات التجميل والتزيين لحُلّت مشكلة المجاعة في العالم أجمع لسنين طويلة. ولكن إن كانت زينة هذا الجسد الفاني تستوجب هذا الاهتمام والجهد والإنفاق، فكم بالحري زينة الروح الذي لا يفنى "الذي هو قدّام الله كثير الثمن!" (1بطرس 4:3)

اِقرأ المزيد: الزينة والجمال للنساء والرجال

المجموعة: شباط (فبراير) 2019

يوم الصلاة 30 من أجل الدول العربية وأميركا
السبت 30 مارس 2019، الساعة 2 ب ظ

Calvary La Mirada
15144 Leffingwell Rd, La Mirada, CA

اِقرأ المزيد: أخبار شهر شباط (فبراير) 2019

المجموعة: شباط (فبراير) 2019

logo

دورة مجانية للدروس بالمراسلة

فرصة نادرة تمكنك من دراسة حياة السيد المسيح، ودراسة حياة ورسائل بولس الرسول. عندما تنتهي من هاتين الدراستين تكون قد أكملت دراسة معظم أسفار العهد الجديد. تتألف كل سلسلة من ثلاثين درسًا. تُمنح في نهاية كل منها شهادة خاصة. للمباشرة بالدراسة، أضغط على خانة الاشتراك واملأ البيانات. 

صوت الكرازة بالإنجيل

Voice of Preaching the Gospel
PO Box 15013
Colorado Springs, CO 80935
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Fax & Tel: (719) 574-6075

عدد الزوار حاليا

142 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

إحصاءات

عدد الزيارات
10581232