Voice of Preaching the Gospel

vopg

في هذه الأيام كفر الكثيرون بالمبادئ السامية نتيجة لما يرونه من ظلم واعتداء. فكم من إنسان يحس بأن سفينة حياته ابتدأت تهتزّ وهي تسير في بحر العالم. لكني أقول أن طريق الأمان هو الثقة بالله وقبول رسالة الإنجيل باعتبارها الحق الثابت، ففيها تجد السفينة مرساة أمينة لها.

اِقرأ المزيد: كلمة العدد: مرساة الحق

المجموعة: 200807

 

”فإن مصارعتنا ليست مع دم ولحم، بل مع الرؤساء، مع السلاطين، مع ولاة العالم، على ظلمة هذا الدهر، مع أجناد الشر الروحية في السماويات“ (أفسس 12:6).

اِقرأ المزيد: ميادين مصارعة المؤمنين

المجموعة: 200807

يطلعنا الوحي في الأصحاح الرابع من إنجيل يوحنا على حدثٍ جرى مع المسيح في ضواحي مدينة من السامرة في وسط فلسطين يُقال لها سوخار.

اِقرأ المزيد: السامرية عرفته وشهدت له

المجموعة: 200807

في ذكرى انتقال زوجتي إلى المجد

البيت بارد كبرودة الموت.

جدرانه صامتة كصمت القبور تغمره ظلمة دامسة تثير الرهبة؛ لا قهقهة فيه ولا صوتاً عذباً يتردّد في أرجائه يبعث على الدفء والغبطة. أجوس بين حجراته أبحث عن ذاتي الضائعة منذ أسابيع، كيان فقدته في لحظة غفلة من الزمن، سرقه الدهر مني وهرب به بعيداً، بعيداً جداً عن كل زمن أو نهاية. أصبحت وحيداً كالشريد أهيم في قفر تتلظّى فيه نيران لاهبة تلتهم ما تبقّى مني من تجلّد وصبر. أحسّ بالحياة تتسرّب من جسدي ببطء شديد فيمزّقني عذاب آكل يحوّلني إلى رماد. إن قلبي يتفطّر حزناً وأسى، وأشعر وكأن دنياي قد أطبقت عليّ وسحقتني بأثقالها المرعبة.

اِقرأ المزيد: من الاغتراب إلى الوطن

المجموعة: 200807

وتصل هذه الدولةُ العربية المعنيَّة إلى القمة في الوصاية الذكرية على الجنس اللطيف. وتبقى المرأة رهينةً في قبضة الذكر سواءً كان الأب أو الأخ أو الزوج أو ابن العم أو الابن.

اِقرأ المزيد: وتبقى رهينة في اليد

المجموعة: 200807

يظن البعض خطأ بأن المسيحيين يؤمنون بثلاثة آلهة، ولكن الحقيقة الأكيدة هي أن الكتاب المقدس يعلن بصورة واضحة وجليّة بأن المسيحيين كافة يؤمنون ويعلنون بأن الله واحد لا شريك له.

اِقرأ المزيد: والسفينة تسير

المجموعة: 200807

وُلدت من أبوين هنديين وديانتهما الهندوسية. في طفولتي كنت أراقب والدي وهو يمارس عبادته الدينية بكل إخلاص. كان يقضي الساعات في التأمل، وهو ممدّد فوق سريره الخشبي. كنت أنظر إلى وجهه، وأشتاق أن يلاحظني ويهتم بي، فهو أبي - ولكنه كان يقضي معظم الوقت في نشوته الدينية.

اِقرأ المزيد: وجدت الحق

المجموعة: 200807

هذه هي الحلقة الثالثة والأخيرة في هذه السلسلة التي موضوعها المحبة. تكلمنا في الحلقة الأولى عن محبة الله لنا. المحبة التي جعلته يبذل ابنه الوحيد الحبيب، لكي لا يهلك كل من يؤمن به، بل تكون له الحياة الأبدية.

اِقرأ المزيد: الصفات التي تنشئها المحبة في المحب

المجموعة: 200807

يأتي فجأة ويأخذ صاحب البيت على غفلة، وهذا هو السر في نجاح السارق في مهمته. وكثيراً ما استخدم المسيح صورة اللص ليتحدّث عن مجيء شخص على غفلة منا، ولذلك فإنه يطالبنا أن نسهر حتى لا ندخل في  تجربة. وأودّ أن نتأمّل في فجائية مجيء التجربة علينا.

اِقرأ المزيد: اللص والميعاد

المجموعة: 200807

قرأنا فيما سبق عن الاستماع لصوت الرب وتمييزه كإحدى الصفات التي تميّز حياة المؤمن. ويقف في الجهة المقابلة موضوع الخضوع والتواضع وهو قد يكون من أقلّ المواضيع التي يتناولها الخدام بالوعظ والإرشاد؛ وفقدانه من أكثر مسببات الرفض والابتعاد!

اِقرأ المزيد: الخضوع والتواضع

المجموعة: 200807

كان ذلك مطراً غزيراً غامراً، عرفه العالم لمرة واحدة فى التاريخ!

وبينما أتطلع إلى العاصفة العاتية،

كما تصوّرها أحداث الحياة المتصارعة المتسارعة،

اِقرأ المزيد: لا يزال قوس الله في الأفق

المجموعة: 200807

نقرأ في أعمال الرسل 43:2 "وَكَانَتْ عَجَائِبُ وَآيَاتٌ كَثِيرَةٌ تُجْرَى عَلَى أَيْدِي الرُّسُلِ". هذه الحقيقة المجيدة تفرّح قلب كل مؤمن بشخص الرب يسوع المسيح، ولكن الملفت للنظر أننا لا نقرأ عن أية عجيبة من هذه العجائب في الأصحاح الثاني، والعجيبة الأولى التي نقرأ عنها مذكورة في الأصحاح الثالث، ألا وهي عجيبة شفاء الأعرج الذي شفي عند باب الجميل في هيكل الله في القدس (أعمال 1:3-10)

اِقرأ المزيد: الكنيسة في العمل

المجموعة: 200807

كثيراً ما يهتمّ المرء بما يقوله الناس ويودّ معرفة ما يتفوّه به الآخرون عنه أو رأيهم فيه، ولو على سبيل حبّ الاستطلاع، أو تجنباً للانتقاد، أو تحسباً للأقدار، أو رغبةً في الثأر والردّ عليهم، حتى أن المسيح نفسه سأل تلاميذه: من يقول الناس أني أنا ابن الانسان؟

اِقرأ المزيد: ماذا يقول الناس؟

المجموعة: 200807

logo

دورة مجانية للدروس بالمراسلة

فرصة نادرة تمكنك من دراسة حياة السيد المسيح، ودراسة حياة ورسائل بولس الرسول. عندما تنتهي من هاتين الدراستين تكون قد أكملت دراسة معظم أسفار العهد الجديد. تتألف كل سلسلة من ثلاثين درسًا. تُمنح في نهاية كل منها شهادة خاصة. للمباشرة

صوت الكرازة بالإنجيل

Voice of Preaching the Gospel
PO Box 15013
Colorado Springs, CO 80935
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Fax & Tel: (719) 574-6075

عدد الزوار حاليا

209 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

إحصاءات

عدد الزيارات
3788259