Voice of Preaching the Gospel

vopg

يوجد صنفان من القسوس: قسيس يوم الأحد، وهو الذي تتركز خدمته في عظة صباح أو مساء الأحد.. هذا القسيس لا يعرف حال رعيته ولا يهتم بالنمو الروحي لأعضاء كنيسته.

وقسيس كل بيت، وهو الذي يتمثّل ببولس الرسول الذي قال لقسوس كنيسة أفسس: "كيف لم أؤخر شيئاً من الفوائد إلا وأخبرتكم وعلّمتكم به جهراً وفي كل بيت" (أعمال 20:20).

اِقرأ المزيد: قسيس يوم الأحد وقسيس كل بيت - 36

المجموعة: 2008

أقول والأسى يملأ قلبي أن ليس كل من يدّعي أنه خادم للمسيح هو بالحقيقية خادم أمين.

ففي العصر الرسولي استدعى بولس الرسول قسوس كنيسة أفسس وقال لهم: "اِحْتَرِزُوا اِذًا لأَنْفُسِكُمْ وَلِجَمِيعِ الرَّعِيَّةِ الَّتِي أَقَامَكُمُ الرُّوحُ الْقُدُسُ فِيهَا أَسَاقِفَةً، لِتَرْعَوْا كَنِيسَةَ اللهِ الَّتِي اقْتَنَاهَا بِدَمِهِ. لأَنِّي أَعْلَمُ هذَا:

اِقرأ المزيد: خـادم المسيـح الأميـن - 37

المجموعة: 2008

لو سألت تيموثاوس: من هو الأستاذ الذي يعلّمك؟ لأجاب على الفور: أستاذي هو بولس الرسول!

وقد كتب بولس الرسول لتيموثاوس رسالتين علّمه فيهما كيف يجب أن يتصرّف في بيت الله الذي هو كنيسة الله الحي عمود الحق وقاعدته (1تيموثاوس 15:3).

اِقرأ المزيد: اسمع كلام الأستاذ - 38

المجموعة: 2008

”فانظروا كيف تسلكون بالتدقيق لا كجهلاء بل كحكماء. مفتدين الوقت لأن الأيام شريرة“ (أفسس 15:5-16).

كلمة  ”مفتدين الوقت“ معناها افتداء الوقت بشيء يعادله. ولأن الوقت هو الحياة، فلا بد أن نفتديه بأشياء تساوي الحياة. ”فأقول هذا أيها الإخوة: الوقت منذ الآن مقصّر“ (1كورنثوس 29:7).

اِقرأ المزيد: يا خادم الإنجيل: افتدِ وقتك - 39

المجموعة: 2008

”نَادِ بِصَوْتٍ عَال. لاَ تُمْسِكْ. اِرْفَعْ صَوْتَكَ كَبُوق وَأَخْبِرْ شَعْبِي بِتَعَدِّيهِمْ، وَبَيْتَ يَعْقُوبَ بِخَطَايَاهُمْ“ (إشعياء 1:58).

نحن في أيام لم نعدْ نسمع فيها عن فظاعة الخطية في منابر كنائسنا. صار شعارنا: ”الله يحبك وأنا أيضاً أحبك“. اختلط الحابل بالنابل، الحديث عن حياة القداسة صار لغة غريبة.. ولهذا انحرف شباننا وشاباتنا..

اِقرأ المزيد: ارفع صوتك كبوق - 40

المجموعة: 2008

المزيد من المقالات...

  1. يا خادم الإنجيل: اذكر - 41

logo

دورة مجانية للدروس بالمراسلة

فرصة نادرة تمكنك من دراسة حياة السيد المسيح، ودراسة حياة ورسائل بولس الرسول. عندما تنتهي من هاتين الدراستين تكون قد أكملت دراسة معظم أسفار العهد الجديد. تتألف كل سلسلة من ثلاثين درسًا. تُمنح في نهاية كل منها شهادة خاصة. للمباشرة بالدراسة، أضغط على خانة الاشتراك واملأ البيانات. 

صوت الكرازة بالإنجيل

Voice of Preaching the Gospel
PO Box 15013
Colorado Springs, CO 80935
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Fax & Tel: (719) 574-6075

عدد الزوار حاليا

191 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

إحصاءات

عدد الزيارات
10578469