Voice of Preaching the Gospel

vopg

201208تتوالى أزمات عصرنا وتتعقد لدرجة أصبحت فيه معظم مشاكله عسرة الحل... حتى أننا نتطلع إلى المستقبل وكأنه قطار ضخم مشحون بالمتاعب والمصائب والأزمات التي تربك حياة الناس. ومع أن عالمنا وصل بتقنيته وعلومه إلى درجة عالية لكنه لم يتمكن من التغلب على أزمات الحاضر، فكيف به أمام أزمات المستقبل الأكثر تعقيدًا.

اِقرأ المزيد: أين الحل؟

المجموعة: آب August 2012

الدكتور القس لبيب ميخائيللأنني الآن في الثانية والتسعين من عمري، أصبح تفكيري في السماء ومن في السماء أكثر بكثير من تفكيري في تفاهات الأرض... فالأرض وكل إنجازاتي فيها ستنتهي بموتي، والذين يعرفونني لن يذكروني إلا لفترة قصيرة من الزمن، وهذا ما قاله الملك سليمان:

"لَيْسَ ذِكْرٌ لِلأَوَّلِينَ. وَالآخِرُونَ أَيْضًا الَّذِينَ سَيَكُونُونَ، لاَ يَكُونُ لَهُمْ ذِكْرٌ عِنْدَ الَّذِينَ يَكُونُونَ بَعْدَهُمْ" (جامعة 11:1).

من هنا تتجسد أمامي كلمات بولس الرسول: "فَإِنْ كُنْتُمْ قَدْ قُمْتُمْ مَعَ الْمَسِيحِ فَاطْلُبُوا مَا فَوْقُ، حَيْثُ الْمَسِيحُ جَالِسٌ عَنْ يَمِينِ اللهِ. اهْتَمُّوا بِمَا فَوْقُ لاَ بِمَا عَلَى الأَرْضِ، لأَنَّكُمْ قَدْ مُتُّمْ وَحَيَاتُكُمْ مُسْتَتِرَةٌ مَعَ الْمَسِيحِ فِي اللهِ. مَتَى أُظْهِرَ الْمَسِيحُ حَيَاتُنَا، فَحِينَئِذٍ تُظْهَرُونَ أَنْتُمْ أَيْضًا مَعَهُ فِي الْمَجْدِ" (كولوسي 1:3-4).

اِقرأ المزيد: السماء

المجموعة: آب August 2012

الدكتور صموئيل عبد الشهيدتناولت في بحث سابق قصة عصا موسى وكيف تحوّلت من عصا عادية إلى عصا معجزية بفضل قوة الله القدير. وظلت هذه العصا تتمتع بالخصائص التي وفرها لها الله طيلة الفترة التي كانت فيها أداة في تنفيذ الخطة الإلهية التي رسمها الله لموسى ولشعبه في إبان الظروف القاهرة، والمواقف اليائسة،لا فرق في ذلك إن كانت في مصر، أو في القفر أو أمام البحر. فهي لم تكن عصًا عادية لأن القابض عليها لم يكن كائنًا عاديًا!

ولا يجدر بنا أن نظن أن موسى كان هو رب هذه العصا أو سيدها، فهو أداة طيّعة كانت في يد الرب يرضخ لإرادته ومشيئته، ويفعل ما يؤمر به. فالقوة التي كانت في العصا مصدرها الله، وفي اللحظة التي يتخلّى عنها الله تتحوّل إلى عصا عادية لا حول لها ولا قوة.

اِقرأ المزيد: عصا الرب

المجموعة: آب August 2012

الدكتور القس إبراهيم سعيدإن أعقد مشكلة في الحياة هي الحياة نفسها، وأثمن شيء في الحياة هي الحياة نفسها. ومع أن الكثيرين من الناس يبتغون مطالب كثيرة في الحياة، ويسعون في سبيل بلوغها سعيًا لا هوادة فيه ولا لين، غير أن أهم شيء يسعى إليه الناس في الحياة هو الحياة نفسها.

فبذرة النبات التي تحملها الرياح العاصفة وتلقيها اعتباطًا فوق صخر، تشقّ طريقها في قلب الحجر على رغم ضعفها الظاهر، لتصل إلى طعامها، فتنبت وتعيش وتترعرع في وسط الصخر. ما أشبهها بجذوة نار متقدة فوق سطح البحر، أو واحة نضيرة في قلب قفر. والنملة التي تدب على سطح الأرض فيدوسها الإنسان بالعشرات والمئات وهو لا يدري، لا تتوانى عن طلب قوتها بجد وكفاح من غير كلل ولا إعياء، مما حدا بسليمان الحكيم أن يتخذ منها أستاذًا للإنسان يتعلم منه معنى الكفاح في سبيل الحياة، إذ قال: "اذهب إلى النملة أيها الإنسان، تأمل طرقها وكن حكيمًا".

اِقرأ المزيد: هل هي الحياة؟

المجموعة: آب August 2012

كان هذا تساؤل حكيم الأجيال سليمان الحكيم. كما أنه مطلب البشرية وحلمها؛ البشرية التي ابتُليت بعدد ليس بقليل ممن تقلّدوا المناصب والسلطة، فأمعنوه في السرقة والاحتيال والمتاجرة بالفقراء، ونهبوا الثروات وكدّسوها في الخزائن والبنوك العالمية. وكانت النتيجة الحتمية: أنه يموت طفل

اِقرأ المزيد: الأمانة

المجموعة: آب August 2012

القس يعقوب عمارييتحدث الرسول بولس إلى كنيسة كورنثوس: "لأننا نعلم أنه إن نقض بيت خيمتنا الأرضي" [أي لو متنا – لو اندثرت خيمتنا الأرضية التي هي حياتنا] فلنا [كمؤمنين مخلصين بدم المسيح] في السماوات بناءٌ من الله بيت غير مصنوع بيدٍ أبدي" (2كورنثوس 1:5).

نعم، لو نقضت خيمة حياتنا الأرضية – أي لو متنا وانتهت حياتنا هذه التي يشبّهها بولس بالخيمة، فنحن كمؤمنين مفديين بدم المسيح الذي مات عنا وقام، يكون لنا بيت أبدي غير مصنوع بيدٍ بشرية. لأن كل ما يصنعه الإنسان مهما كان عظيمًا وقويًا ومحصنًا يأتي يوم ينقض ويهرأ ويصبح في خبر كان...

لذلك قال المسيح بين ما قاله: "ماذا ينتفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه؟".

اِقرأ المزيد: بناء من الله

المجموعة: آب August 2012

الأخت أدما حبيبيخبر غريب عجيب لفت نظري في إحدى الصحف العربية، لكنَّه بنفس الوقت واقعي لأنه يعبِّر تعبيرًا صحيحًا عن حالة الإنسان العصري الذي أضحى مأخوذًا بوسائل الاتصال المتنوعة، لا بل قل يا صديقي، قد غدا إنسان القرن الحادي والعشرين مكبّلاً بحبائله المتعددة. فتحت عنوان: كويتي يتهم طليقته (أي زوجته المطلقة) بأنها على علاقة بألفي رجل، جاء الخبر التالي: اتَّهم كويتي يسعى للحصول على حضانة أطفاله الثلاثة، طليقته بأنها على علاقة بألفي رجل مستندًا بذلك على نشاطها الكبير بـ صفحة التواصل الاجتماعي (فيسبوك والتويتر). كما قدّم صورًا لصفحاتها على الموقعين ليثبت سوء سلوكها خاصة وأن أغلب متابعيها هم من الرجال.

اِقرأ المزيد: دردشاتُ "الفيس بوك" تئمُّ المحاكم

المجموعة: آب August 2012

الكتاب المقدس أساس الحياة والخدمة الناجحة

  • · الكتاب المقدس مدرسة نتعلم فيها الحياة عن طريق معرفة معاملات الله مع البشر — أبرارًا كانوا أم أشرارًا — في مختلف العصور، ويعطي المؤمن معرفة دائمة متجددة متزايدة عن ظروف الناس ومعيشتهم وقدراتهم المختلفة، وقد أوحى الروح القدس لكتّاب الكتاب المقدس بأمور رأوها وسمعوها ولمسوها، وأمور لم يروها، وأمور ستتم في المستقبل، فمجال حديثه يمتد من الأزل إلى الأبد، وهو معصوم من الخطأ.

    اِقرأ المزيد: الكتاب المقدس أساس الحياة والخدمة الناجحة

    المجموعة: آب August 2012

القس عصام العطاللهتدور أحداث سفر التكوين في ثلاث مناطق جغرافية هامة تشكل خلفية ثقافية وحضارية لكل أحداثه وأحداث بقية العهد القديم.

فالفصول 1-12 حدثت عمومًا في منطقة بلاد الرافدين،

والفصول 12-38 حدثت في بلاد كنعان،

بينما أحداث الفصول 39 -50 وقعت في أرض مصر.

اِقرأ المزيد: دروس من حياة يوسف

المجموعة: آب August 2012

القس رسمي إسحقبثقة قوية وقف إيليا التشبي أمام الملك أخآب وقال: "حَيٌّ هُوَ الرَّبُّ إِلهُ إِسْرَائِيلَ الَّذِي وَقَفْتُ أَمَامَهُ، إِنَّهُ لاَ يَكُونُ طَلٌّ وَلاَ مَطَرٌ فِي هذِهِ السِّنِينَ إِلاَّ عِنْدَ قَوْلِي"، مما أثار غضب الملك والشعب ضد إيليا. ولحرص الرب عليه قال له: "انْطَلِقْ مِنْ هُنَا وَاتَّجِهْ نَحْوَ الْمَشْرِقِ، وَاخْتَبِئْ عِنْدَ نَهْرِ كَرِيثَ الَّذِي هُوَ مُقَابِلُ الأُرْدُنِّ، فَتَشْرَبَ مِنَ النَّهْرِ. وَقَدْ أَمَرْتُ الْغِرْبَانَ أَنْ تَعُولَكَ هُنَاكَ". فما كان من إيليا إلا الطاعة الكاملة لأمر الرب، ونفذه من غير تردد، وذهب إلى المكان الذي حدده له الرب وكان يشرب من مياه النهر ويأكل اللحم والخبز الذي تأتي به الغربان كل يوم مرتين صباحًا ومساءً. وكم كان سعيدًا إذ وجد هذا المكان الذي أحسّ فيه بالأمن والأمان! إلا أنه كان يلاحظ أن مياه النهر كانت تتناقص كل يوم بصورة واضحة وكان هذا أمرًا طبيعيًا لأن الأمطار توقفت تمامًا. وفي يوم من الأيام استيقظ على أمر في غاية الصعوبة إذ وجد أن نهر كريث قد جف، ولم يكن مجرد جفاف، لكنه يبس.

اِقرأ المزيد: جفاف الأنهار

المجموعة: آب August 2012

الأخ جوزيف عبدوإذا كان الشيطان يسعى لتخدير ضمائر وأذهان الكثيرين، فذلك لكي يبعدهم عن عبادة الله الحي، فلا يبحثون عن الحق ولا يهتدون إلى طريق الخلاص.

في حلقة سابقة بحثنا في النقطة 1 - آلهة مصنّعة... أو "أصنام الشعوب" كما يدعوها الكتاب المقدس. فمن حيث أن عبادتها من قبل الكثيرين وتمسكهم بها يتعارض مع كل منطق سليم! فمن المنطق أن يتعبّد الإنسان لقوة أسمى منه في السلطان، أو الحكمة، أو العلم، أو القدرة، أما أن يتعبد لجمادٍ تافه من صنع يده فذلك قمة السخف!

لكن كلمة الله تخبرنا عن أمور أخرى تسيطر على قلوب الناس ورغائبهم حتى العبادة وهي:

اِقرأ المزيد: أصنام القلوب

المجموعة: آب August 2012

الأخ فارس أبو فرحةكمسيحيين، نصاب أحيانا بالفتور والضعف الروحي ليس بسبب الأجواء والظروف من حولنا، أو لعدم استجابة الرب لصلواتنا وطلباتنا، ولكن بسبب فقدان شهيتنا لكلمة الرب. هذا الداء الذي أضعف الكثيرين وجعل حياتهم هزيلة وغير مثمرة... تفتقر إلى البركة والقوة؛ الأمر الذي علينا محاربته واجتثاث مسبباته عن طريق رجوعنا إلى الأساسيات والمبادئ الأولى وهي عدم إهمال كلمة الرب في حياتنا اليومية.

اِقرأ المزيد: واجباتنا نحو كلمة الله

المجموعة: آب August 2012

الدكتور أنيس بهناموبذلك يؤكد الكاتب لليهودي الذي يؤمن بالمسيح أنه لن يخسر شيئًا، بل سيربح الكثير جدًا. ثم يذكر الفرق بين الكهنة قديمًا الذين كانت خدمتهم مؤقتة، وذلك "من أجل منعهم بالموت عن البقاء" (عدد 23) وبين المسيح الذي "من أجل أنه يبقى إلى الأبد له كهنوت لا يزول" (عدد 24). "فَمِنْ ثَمَّ (أي نتيجة لذلك) يَقْدِرُ (يسوع المسيح) أَنْ يُخَلِّصَ أَيْضًا إِلَى التَّمَامِ الَّذِينَ يَتَقَدَّمُونَ بِهِ إِلَى اللهِ، إِذْ هُوَ حَيٌّ فِي كُلِّ حِينٍ لِيَشْفَعَ فِيهِمْ" (عدد 25). ولكي نفهم القصد الأساسي من هذه الآية يجب أن نعرف معنى الخلاص في مراحله الثلاثة:

اِقرأ المزيد: تعليقات على العبرانيين – الحلقة الثالثة

المجموعة: آب August 2012

الدكتور القس ميلاد فيلبسلقد أصبح عالمنا عالم الصراع والشعارات، والسؤال الذي يطرح نفسه هو:

ما هو الحل للمشاكل المعاصرة؟

إن العلم جعل من الإنسان آلة، والفلسفة قولبته في نظريات، وعلم الاجتماع حصره في إحصائيات، وعلم النفس زاده قلقًا، والطب جرّه إلى الفحص الدوري، وحتى السياسة زادت حدة الهلوسة، والخوف، وقيدت حرية الإنسان، وهكذا دواليك، فأين الحل؟!

اِقرأ المزيد: العقل هو الحل

المجموعة: آب August 2012

القس وليم شوقيتختلف الخطوات في حياة الناس، فالمتباطئون يلقَّبون بأصحاب الخطوة البطيئة، والمتسرعون في حياتهم وقراراتهم يدعون أصحاب الخطوة السريعة، على أن غيرهم المعتدلون يلقبون بأصحاب الخطوة العادية. وهناك من يجرون جريًا سريعًا في هذه الحياة وقد لا يكون جريهم هذا نحو الخير. وفي هذه الرسالة أود بنعمة الرب أن أحذر من أربعة أمور يجب أن لا نجري إليها:

اِقرأ المزيد: لا تجري

المجموعة: آب August 2012

تهانينا لتخرج

Helena Shadid– الأخت هيلينا موسى شديد من Randlph-Macon College بشهادة بكالوريوس في البيولوجي وذلك بتاريخ 26 ايار (مايو).

اِقرأ المزيد: تخرّج وأخبار وإعلانات

المجموعة: آب August 2012

logo

دورة مجانية للدروس بالمراسلة

فرصة نادرة تمكنك من دراسة حياة السيد المسيح، ودراسة حياة ورسائل بولس الرسول. عندما تنتهي من هاتين الدراستين تكون قد أكملت دراسة معظم أسفار العهد الجديد. تتألف كل سلسلة من ثلاثين درسًا. تُمنح في نهاية كل منها شهادة خاصة. للمباشرة بالدراسة، أضغط على خانة الاشتراك واملأ البيانات. 

صوت الكرازة بالإنجيل

Voice of Preaching the Gospel
PO Box 15013
Colorado Springs, CO 80935
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Fax & Tel: (719) 574-6075

عدد الزوار حاليا

220 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

إحصاءات

عدد الزيارات
10475482