Voice of Preaching the Gospel

vopg


أهلاً وسهلاً إلى موقع صوت الكرازة


Welcome to

 
Voice of Preaching the Gospel Site

 

life applicationالتفسير التطبيقي للكتاب المقدس

مرجع قيّم لكل باحث ودارس لكلمة الله.

يجمع بين النص المعنون وشواهد في الحاشية الجانبية

مع تفسير تطبيقي كامل في الحاشية السفلى.

يحتوي على الكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد

مع خرائط وجداول ولمحات عن شخصيات كتابية،

وفهرس للملاحظات التفسيرية في نهاية الكتاب.

التجليد مقوّى وفاخر.

عدد صفحاته 3038 من الحجم الكبير

الثمن: 38 دولار  ويتضمن أجور البريد في الولايات المتحدة فقط

المجموعة: تموز (يوليو) 2018

القس لبيب ميخائيلفي حديث الرب يسوع الوداعي لتلاميذه وضع أمامهم حقيقتين جوهريتين:
أولًا، طمأنهم على مستقبلهم الأبدي وما ينتظرهم من مجد باهر.
وثانيًا، حدّثهم عمّا يجب أن يستمتعوا به في الزمان الحاضر من سلام غامر.
وقد أكّد الحقيقة الأولى بكلماته الحلوة: "لا تضطرب قلوبكم. أنتم تؤمنون بالله فآمنوا بي. في بيت أبي منازل كثيرة، وإلا فإني كنت قد قلت لكم. أنا أمضي لأعدّ لكم مكانًا، وإن مضيت وأعددت لكم مكانًا آتي أيضًا وآخذكم إليّ، حتى حيث أكون أنا تكونون أنتم أيضًا، وتعلمون حيث أنا أذهب وتعلمون الطريق." (يوحنا 1:14-4)

اِقرأ المزيد: سلام لقلبك وعقلك

المجموعة: تموز (يوليو) 2018

الأخ إحسان بطرسعندما كُنتُ أعيش في مدينة الموصل شمال العراق، قبل أربعة عقود من الزمان، كان هناك تقليد قديم في فصل الصيف، حيث يقوم قِلة من أصحاب البيوت بوضع إناء فخاري (زير) محمول على قاعدة ويملؤونه بالماء، ويضعون غطاء وعليه طاس وكل مَن يَمّر مِن هناك يستطيع أن يشرب، وكان البعض يضعون لوحة مكتوب عليها بخط اليد "ماء السبيل". أي الماء المجاني لعابري الطريق.

اِقرأ المزيد: ماء السبيل بين ذكرى الماضي وينابيع الفادي

المجموعة: تموز (يوليو) 2018

الدكتور أنيس بهناميفتتح العهد الجديد من الكتاب المقدس – كلام الله الموحى به، الذي لم ولن يصيبه تحريف أو تبديل – بالأناجيل الأربعة (وكلمة إنجيل معناها الأخبار المفرحة). ويتساءل الكثيرون: "لماذا أربعة أناجيل، وأيهم الموثوق فيه؟" والجواب بكل تأكيد هو أن الأناجيل الأربعة أُعطيت بوحيٍ إلهي، وكلها موثوق فيها تمامًا لأنها كلام الإله الحقيقي وحده. وهو أعطانا في الأناجيل الأربعة كل ما يلزمنا أن نعرفه عن شخص ربنا ومخلصنا يسوع المسيح. وكل إنجيل يتناول هذا الموضوع الجوهري من وجهة معينة – كما سنرى الآن:

اِقرأ المزيد: الأناجيل الأربعة

المجموعة: تموز (يوليو) 2018

يحدثنا الكتاب عن نوعين من البشر: الأول يعيش في الجسد، ويبقى في دائرة الجسد. هذا النوع لا يمكن أن يرضي الله. "فالذين هم في الجسد لا يستطيعون أن يرضوا الله." (رومية 8:8) إذ أنه لم يؤمن بالمسيح إيمانًا حقيقيًا عمليًا، وعبثًا يحاول أن يرضي الله لأنه "بدون إيمان لا يمكن إرضاؤه." (عبرانيين 6:11) أما النوع الثاني فيصفه الكتاب بالقول: "الذين هم في المسيح يسوع، السالكين ليس حسب الجسد بل حسب الروح... الذين ينقادون بروح الله." هذ ا النوع هو الذي يتمتع بالحياة المرضية عند الله، وينطبق عليه قول الكتاب: "الصالح ينال رضى من قبل الرب."

اِقرأ المزيد: الحياة المرضية

المجموعة: تموز (يوليو) 2018

الأخ جوزيف عبدوما أعظم الكمّ وأكبر المقدار لكلمات بني البشر، التي ينطقونها بألسنتهم، منها المدوّنة في الكتب والمطبوعات المختلفة، أو المسجلة في الحافظات الصوتية؟! أما عن الكلمات التي تقال في أحاديث الناس وتعاملاتهم الشفويّة دون تدوين أو تسجيل فحدِّث ولا حرج!

اِقرأ المزيد: وللقلوب أيضاً كلام

المجموعة: تموز (يوليو) 2018

الدكتور صموئيل عبد الشهيدصديقي عصام،
ها أنا أركن إلى حجرة عيادتي في مصحِّ الأمراض الصدرية المُعدية بعد يوم حافل بالمهام الطبية ومعاينة المرضى؛ وقد انقضت عليَّ أكثر من ساعتين وأنا أحاول مراجعة التقارير اليومية وسواها من الشؤون المتوجِّبة على كل طبيب. غير أنني في هذه الليلة تساورني مشاعر عميقة من الكآبة والأسى لأن تنِّين الموت المرعب قد فغر شدقيه الرهيبين واختطف منِّي، من غير رحمة، إحدى مريضاتي التي كان لها أبلغ الأثر في حياتي. وأمامي الآن رسالة منها أودعَتْها مع إحدى الممرضات لتسلِّمَني إيَّاها بعد وفاتها.

اِقرأ المزيد: قصة العدد: رسالة من طبيب

المجموعة: تموز (يوليو) 2018

الدكتور جون حدادالجزء الأول
رأينا أهميَّة الحِفاظ على الصحَّة مِن مُنطلق الاهتمام المستمرّ بأجسادنا التي هي هيكلٌ للروح القدس. بالإضافة إلى ذلك، هُناك معَايير وضعَها الله لمسَاعدة الإنسان في الحِفاظ على حياته مِن الأمراض. الكتاب المقدَّس يُؤكِّد وعدَ الله بالشِّفاءْ (خروج 21:15؛ عدد 8:21؛ مزمور 3:103)، ولتَحقيق هذا الوعد، ينبغي أنْ نُكرمَ الرب أولًا في حياتنا (خروج 25:23).

اِقرأ المزيد: الأُطر والمبادئ العامة للصحَّة والطُّب في الكتاب المقدَّس

المجموعة: تموز (يوليو) 2018

الأخت أدما حبيبيورثَ أحدُ الشباب الملايين من الدولارات عن أبيه ثم تزوج من بعدها بفتاة جميلة أكثرَ منه ثراءً. ولكن ما هي إلا شهور ستة حتى توفيت الزوجة. فحزن الزوج حزنًا شديدًا على موت زوجته وقررَ ألا يتزوجَ من بعدها بأحد، محدِّثًا نفسه: كان هذا هو نصيبي وأنا راضٍ به. وبالطبع ورثَ كل ثروتها من بعدها. وأخذ عهدًا على نفسه حينذاك بأن يخصِّص كل هذه الأموال لمن هم بحاجةٍ إلى المساعدة.

اِقرأ المزيد: أتجهلُ ما سوفَ يأتي؟

المجموعة: تموز (يوليو) 2018

القس بسام بنورةكيف يمكن لأيّ انسان أن يعيش حياة الإيمان في لحظات الحياة الصعبة أو المظلمة؟ كيف يمكن للإنسان أن يتمسّك بإيمانه وبربه ومخلّصه يسوع المسيح وقت الأزمات والضيق والاضطهاد؟ كيف يبقى الإيمان قويًّا ومتألقًا عندما تغرب شمس الحياة أو وقت الأزمات المالية، والصحية، والأسروية، والنفسية، والروحية؟ وعندما تقع في هذه الأزمات، أو تمر بمثل هذه اللحظات الصعبة، ماذا تعمل؟ وماذا تعملين؟

اِقرأ المزيد: ثبات الإيمان رغم تقلّب ظروف الحياة

المجموعة: تموز (يوليو) 2018

القس رسمي إسحاقتوقفت عند العدد 18 من سفر العدد أصحاح 3، عند اسمَي لِبني وشمعي. لِبني يعني نقي، وشمعي يعني الله يسمع. وحاولت أن أربط بين المعنيَين، فقادني روح الله إلى هذا العنوان: "الله يسمع للأنقياء." وليس معنى هذا أن الله يسمع فقط للأنقياء، ولكنه يسمع أيضًا ما يتفوّه به الأشرار.

اِقرأ المزيد: الله يسمع للأنقياء

المجموعة: تموز (يوليو) 2018

مؤتمر الكنائس المسـيحية العـربية
في بنسلفانيا 10-13 آب (أغسطس) 2018
المتكلمون: الأخ يوسف رياض، القس وسام خلف، الدكتور رائف عزب وآخرون

The INN at Reading
1040 Park Rd, Wyomissing, PA
(301) 661-8044  القس موسى موسىى
www.ArabicChristianChurch.org

اِقرأ المزيد: أخبار شهر تموز/ يوليو 2018

المجموعة: تموز (يوليو) 2018

logo

دورة مجانية للدروس بالمراسلة

فرصة نادرة تمكنك من دراسة حياة السيد المسيح، ودراسة حياة ورسائل بولس الرسول. عندما تنتهي من هاتين الدراستين تكون قد أكملت دراسة معظم أسفار العهد الجديد. تتألف كل سلسلة من ثلاثين درسًا. تُمنح في نهاية كل منها شهادة خاصة. للمباشرة بالدراسة، أضغط على خانة الاشتراك واملأ البيانات. 

صوت الكرازة بالإنجيل

Voice of Preaching the Gospel
PO Box 15013
Colorado Springs, CO 80935
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Fax & Tel: (719) 574-6075

عدد الزوار حاليا

169 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

إحصاءات

عدد الزيارات
10577461