Voice of Preaching the Gospel

vopg

201512نعم، في ملء الزمان جاء المسيح وتمت هذه الآية المباركة : "وَلكِنْ لَمَّا جَاءَ مِلْءُ الزَّمَانِ، أَرْسَلَ اللهُ ابْنَهُ مَوْلُودًا مِنِ امْرَأَةٍ، مَوْلُودًا تَحْتَ النَّامُوسِ." (غلاطية 4:4)

اِقرأ المزيد: هدف ميلاده

المجموعة: كانون الأول (ديسمبر) 2015

الدكتور القس لبيب ميخائيليطلب الكتاب المقدس من كل مؤمن بيسوع المسيح أن يمتحن نفسه، أولاً ليتيقّن أنه في الإيمان "جرّبوا أنفسكم: هل أنتم في الإيمان. امتحنوا أنفسكم. أم لستم تعرفون أنفسكم أن يسوع المسيح هو فيكم إن لم تكونوا مرفوضين." (2كورنثوس 5:13)

اِقرأ المزيد: امتــحان آخر شهور السنة

المجموعة: كانون الأول (ديسمبر) 2015

"رأينا نجمه في المشرق وأتينا لنسجد له."
لما وُلد المسيح أرسلت السماء ملائكة لتبشر الرعاة الفقراء بميلاد المسيح، وأرسلت نجمًا ليعلن للمجوس الأغنياء عن خبر ميلاده، لأن المسيح أتى لجميع الطبقات وهو يريد أن يتعرف به الجميع. وهنا أود أن نتأمل في نجم الميلاد الذي رآه المجوس في ثلاث كلمات:

اِقرأ المزيد: عظة العدد نجم الميلاد

المجموعة: كانون الأول (ديسمبر) 2015

الأخت أدما حبيبيإلى منزل في وسط الجليل، وإلى فتاة عذراء فتيّة في عمر غضٍّ صغير، في مدينة الناصرة ذات السمعة غير الحميدة لكونها معبرًا تجاريًا لخليطٍ من تجار الأمم والرومان، إلى هناك بالتحديد، أُرسل جبرائيلُ الملاك من عند الله في السماء، حاملًا معه بشارة مخصصة لمريم دون سواها، من عذارى يهوذا. وفور دخول الملاك غرفة العذراء المخطوبة، والمزمعة آنذاك أن تتزوج من يوسف النجَّار خطيبها من بيت داود وعشيرته، ارتبكت مريم من زيارة الملاك المفاجئة لها في بيتها الفقير الوضيع، وارتعبت في داخلها من شأن هذه الإطلالة غير المتوقعة، كما استغربت تحيَّته لها حين قال لها:

اِقرأ المزيد: أنشودة الأناشيد

المجموعة: كانون الأول (ديسمبر) 2015

القس رسمي إسحاق"ولما وُلد يسوع في بيت لحم اليهودية." (متى 1:2)
من مثله في كل العصور والأجيال؟ ليس مثله بين الملوك والرؤساء والكهنة والأنبياء.
من غيره تحدثت عنه النبوات قبل مجيئه بآلاف السنين؟

اِقرأ المزيد: المولود العظيم

المجموعة: كانون الأول (ديسمبر) 2015

الأخ منير فرج اللهتسود العالم العربي مؤخرًا محاولات الكثير من وسائل الإعلام المختلفة لدراسة وتحليل كلمات الرب يسوع المسيح التي قالها أثناء وجوده على الأرض. وزادت تلك المحاولات وامتدّت بعد المناظرات الصاخبة بين المفكرين والباحثين من أئمة التراث وكتّابه من مؤيّدين محافظين ومعارضين محدثين مما زاد من حجم الفجوة بينهما.

اِقرأ المزيد: أنا في الآب والآب فيّ

المجموعة: كانون الأول (ديسمبر) 2015

الأخ جوزيف عبدومن أكثر العبارات أثرًا وإيحاء في كتاب العهد الجديد تلك التي وردت في الأصحاح الأول من بشارة يوحنا: "وحلّ بيننا." وهي تعلن أنه في ملء الزمان تشرّف المكان باستضافة الملك السرمدي، الذي ترك عرش السماء، وسكن ردهًا من الزمن بين البؤساء. نزع ثياب عظمته ومجده، وترك مقرّ سلطانه المهيب، وأخذ جسد إنسان تحت الضعف والحاجة والعناء. فقد قبل أن يجاور الإنسان الذي شوّهته الخطية، فأفسدت حاضره، وسوّدت مستقبله، فأصبح رهينة بؤسه ومتاعبه، ومخاوف درب مسيره وكآبة مصيره المجهول. لقد وضع الغنيّ نفسه بين الفقراء، والقدير سكن بين الضعفاء!

اِقرأ المزيد: وحلّ بيننا

المجموعة: كانون الأول (ديسمبر) 2015

الدكتور صموئيل عبد الشهيديمر العالم في فترة عصيبة من تاريخ البشرية. ولعلّ أبرز خصائص هذه الحقبة هو الخوف. أجل، إن العالم يعيش في حالة خوف رهيبة، ليس على صعيد محلي فقط بل على صعيد دولي. فالدول الصغيرة تخشى سيطرة الدول الكبيرة التي تحاول أن تستنزف خيراتها ومصادر ثروتها، والدول الكبيرة تعاني من عقدة الشك، فكل منها تسعى لحماية نفسها من أخطار الدول الأخرى التي تهددها بما تملكه من قوة ذرية وهيدروجينية وسواها من الأسلحة الفتاكة التي لم تخطر على بال إنسان قبل مطلع القرن الحادي والعشرين.

اِقرأ المزيد: السلام مطلب حق

المجموعة: كانون الأول (ديسمبر) 2015

القس بسام بنورةكثيرون في العالم الذين يدّعون أنهم مسيحيون، ولكنهم في واقع الأمر ينكرون أهم أسس الإيمان المسيحي مثل وحي الكتاب المقدس، والعجائب، ووجود السماء، والحياة الأبدية، والعذاب الأبدي في بحيرة النار والكبريت. ولكن الأسوأ من هذا أنهم ينكرون واحدة من أهم حقائق التاريخ المعلنة في الإنجيل المقدس، وهي حقيقة حبل القديسة مريم العذراء بشخص الرب يسوع المسيح بدون زرع بشر، أي إنهم ينكرون الحبل العذراوي على اعتبار أنه ضد منطق العلم، غير قابلين حقيقة أن الله قادر على كل شيء ولا يعسر عليه أمر. وهؤلاء الأشخاص يكذّبون كذلك إعلان الله الصادق والواضح في الكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد بأن العذراء مريم المباركة قد حبلت فعلًا دون أن تعرف رجلًا، وأن ذلك قد تم بوعد من الله قبل حوالي 800 عام من ولادة الرب يسوع له كل المجد.

اِقرأ المزيد: الإطار التاريخي لنبوة الحبل العذراوي

المجموعة: كانون الأول (ديسمبر) 2015

القس يعقوب عماريرأى بعض المفسرين أن يضعوا الوصية الخامسة كحلقة وسط بين مجموعتين من الوصايا: المجموعة الأولى لاهوتية تعّبدية تختصّ بعلاقة الفرد بالله وتشمل الوصايا الأربعة الأولى، والمجموعة الثانية تختصّ بعلاقة الفرد بغيره من الناس، فلا يتعدى حدود الغير، وهذه تشمل الوصايا الخمس الباقية. فالوصية الخامسة بين المجموعتين لها استقلالية مميَّزة في تسليط الضوء تحديدًا، على الأبناء دون غيرهم، فتوصيهم بضرورة تكريم والديهم، وانفردت هذه الوصية عن غيرها بأن خصّ الرب من التزم بها بالوعد بطول العمر.

اِقرأ المزيد: أكرم أباك وأمك

المجموعة: كانون الأول (ديسمبر) 2015

الأخ سمير الشوملييأتي بنا هذا النصّ إلى السؤالِ التشكيكيِّ الثاني. ألم ينكرِ المسيحُ أنه اللهُ عندما قال مخاطبًا الله الآبَ: "وهذه هي الحياةُ الأبديةُ: أن يعرفوك أنت الإلهَ الحقيقيَّ وحدَكَ ويسوعَ المسيحَ الذي أرسلتَه." (يوحنا 3:17)

اِقرأ المزيد: ألم ينفِ المسيح صراحة أنه الله؟

المجموعة: كانون الأول (ديسمبر) 2015

الدكتور أنيس بهنامتكلمنا في المرات الماضية عن ظهور المسيح على هذه الأرض، إذ جاء في ملء الزمان "مولودًا من امرأة." وذكرنا أنه جاء ليمجد الله، ولكي "يبطل الخطية بذبيحة نفسه." ولكي يترك لنا مثالاً لنتبع خطواته. في هذه المرة سنتكلم بعون الله عن ظهوره الآن "أمام وجه الله لأجلنا." (عبرانيين 24:9) وسنحصر الكلام في ثلاثة مواضيع:

اِقرأ المزيد: ظهور المسيح الآن لأجلنا

المجموعة: كانون الأول (ديسمبر) 2015

الأخ فارس ابو فرحةمن أجمل أوقات السنة هو موسم عيد الميلاد المجيد حيث يذكرنا هذا الشهر الفضيل أن محبة الله انسكبت من السماء وتدفقت أنهارها لتروي كل ظمآن ماء الحياة وتشبع كل نفس خبز السماء. فنحن كمسيحين لا نحتفل بمولد المحبة والسلام فقط بل بغفران الخطايا وبالحياة الأبدية وبالتمتع بعلاقة أبدية مع خالقنا الله.

اِقرأ المزيد: ماذا أفعل بهديتي؟

المجموعة: كانون الأول (ديسمبر) 2015

logo

دورة مجانية للدروس بالمراسلة

فرصة نادرة تمكنك من دراسة حياة السيد المسيح، ودراسة حياة ورسائل بولس الرسول. عندما تنتهي من هاتين الدراستين تكون قد أكملت دراسة معظم أسفار العهد الجديد. تتألف كل سلسلة من ثلاثين درسًا. تُمنح في نهاية كل منها شهادة خاصة. للمباشرة

صوت الكرازة بالإنجيل

Voice of Preaching the Gospel
PO Box 15013
Colorado Springs, CO 80935
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Fax & Tel: (719) 574-6075

عدد الزوار حاليا

108 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

إحصاءات

عدد الزيارات
3793540