Voice of Preaching the Gospel

vopg

201209لست أقصد بذلك أن تفقد ذاكرتك أو أن تصبح ضعيف الذاكرة،
لا سمح الله! فقدان الذاكرة مصيبة وبلوى لا تعوّض، وضعف
الذاكرة خسارة لا تعوّض. لكن، لا أحد ينكر أن في ذاكرة المرء أو في قلبه أمورًا
مختزنة - لخيره هو قبل كل شيء – ثم ينساها ويتخلص منها. على أن هذا النسيان المتعمد فنٌّ يحتاج أن يتعلمه المرء أو يتعوّده. وسبيله إليه هو التعقّل، أي تغليب العقل على العاطفة، والتحلي بفضائل النعمة والإيمان بالله، والصبر، وثبات القصد.

اِقرأ المزيد: لنتعلم أن ننسى

المجموعة: أيلول-تشرين الأول Sep-Oct 2012

الدكتور لبيب ميخائيلقايين وهابيل أخوان، أبوهما آدم وأمهما حواء، أخبرهما أبوهما أن طريق التقرب إلى الله هو الذبيحة الدموية، وأخبرهما كيف ذبح الله حيوانًا بريئًا ليأخذ جلده ويكسو عريه وعري أمهما بعد عصيانهما. وأخبرهما كذلك أن الله وعد بمجيء واحد سيولد من امرأة لم يمسسها بشر، وأن هذا الواحد سيسحق رأس الشيطان الذي أغوى حواء لتأكل من الشجرة المحرمة.

اِقرأ المزيد: ديانة قايين و ديانة هابيل

المجموعة: أيلول-تشرين الأول Sep-Oct 2012

"وَلَيْسَ بِأَحَدٍ غَيْرِهِ الْخَلاَصُ. لأَنْ لَيْسَ اسْمٌ آخَرُ تَحْتَ السَّمَاءِ، قَدْ أُعْطِيَ بَيْنَ النَّاسِ، بِهِ يَنْبَغِي أَنْ نَخْلُصَ" (أعمال 12:4).
لمَ تختلف المسيحية عن أي ديانة أخرى في العالم؟
تتركز الإجابة على شخص يسوع المسيح: يسوع، وابن الله الآب والأقنوم الثاني في الثالوث.
هناك اليوم أصوات عديدة تزعم غير ذلك. يقول الملحدون بأن الله غير موجود. والمشركون يعتبرون يسوع كواحد من آلهة كثيرة. ويقول البعض أن يسوع هو أول خليقة الله وليس الله الأبدي. لكننا نردد بجسارة ما صرّح به الرسول بطرس وعن اقتناع تام: "أَنْتَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ اللهِ الْحَيِّ!" (متى 16:16).

اِقرأ المزيد: الطريق الوحيد

المجموعة: أيلول-تشرين الأول Sep-Oct 2012

الأخت أدما حبيبيأخذنا الدكتور اللبناني المعروف والباحث في علم اللاهوت القس غسان خلف، الذي أتحفَنا بزيارةٍ خاصة إلى كنيستنا - كنيسةِ المجتمع العربي المسيحية - في غلنديل، جنوب كاليفورنيا، أخذنا في رحلة شيِّقة ليُريَنا من خلال نوافذَ في كلمة الله ماذا يحدث بعد الموت. ونظرًا لأهمية هذا الموضوع، أحببتُ أن أشرِكََ فيه قرَّاء المجلة بعد أخذ موافقتهٍ. لهذا تعالوا معي أصدقائي في هذه الرحلة المميَّزة إلى عالم الروح بعيدًا عن عالم المادة الذي نعيش في كَنَفِهِ، علّنا نستشفُّ منه ما يمكِن إدراكُه في عقولنا التي على الرَّغم من إبداعها تبقى محدودةً إزاءَه.

اِقرأ المزيد: ماذا بعدَ الموت؟

المجموعة: أيلول-تشرين الأول Sep-Oct 2012

في دراسة جادة عن سبب اشتهار "كولجيت"، صاحب أشهر منتج عالمي للصابون ومعجون الأسنان، أوضحت الدراسة أن هناك سببين وراء نجاحه وشهرته ومكاسبه الضخمة والتي تقدَّر بملايين الدولارات؛ الأول هو أمانته الشديدة في منتجاته، والثاني هو انتظامه على دفع عشوره بأمانة للرب، بل وأصبح يقدّم عشرَين ثم ثلاثة أعشار، ثم خمسة أعشار... وأخيرًا أخذ من دخله جزءًا قليلاً لسد احتياجه الشخصي، وباقي ثروته قدمها للتبشير بالإنجيل. إنه واحد من المؤمنين الأمناء الحقيقيين المعاصرين!
عزيزي، تحدثنا في المرة السابقة عن فضيلة مسيحية رائعة؛ وهي "الأمانة" في العلاقة مع الله وأيضًا في الحياة الشخصية السرية والداخلية. ونستكمل حديثنا في هذا العدد، عن جانبين آخرين تظهر فيهما فضيلة "الأمانة" الحقيقية.

اِقرأ المزيد: الأمانة - 2

المجموعة: أيلول-تشرين الأول Sep-Oct 2012

logo

دورة مجانية للدروس بالمراسلة

فرصة نادرة تمكنك من دراسة حياة السيد المسيح، ودراسة حياة ورسائل بولس الرسول. عندما تنتهي من هاتين الدراستين تكون قد أكملت دراسة معظم أسفار العهد الجديد. تتألف كل سلسلة من ثلاثين درسًا. تُمنح في نهاية كل منها شهادة خاصة. للمباشرة

صوت الكرازة بالإنجيل

Voice of Preaching the Gospel
PO Box 15013
Colorado Springs, CO 80935
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Fax & Tel: (719) 574-6075

عدد الزوار حاليا

87 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

إحصاءات

عدد الزيارات
3793530