Voice of Preaching the Gospel

vopg

إن الصلاة امتياز والتزام. فالمؤمن الحقيقي لا بد أن يصلي. لكنه كثيراً ما يكف عن الصلاة حين يتصوّر بأن صلاته ليست لها نتائج. ومرات أخرى لا يحس المرء بشوق إلى الصلاة لأن القلب مصاب بالجفاف، ولا رغبة عنده في الاقتراب إلى الله. وهل يمكن أن يكون هذا الجفاف عذراً لعدم الصلاة؟ الواقع أن هذا ليس عذراً لكنه ذنب ذلك الشخص الذي لا يحسّ بالرغبة في الصلاة. يجب أن يصلي صلاة مضاعفة. فحين يكون الكيان في حالة غير مناسبة للصلاة، فإن هذه الحالة هي بمثابة علامة الخطر التي تؤكد للإنسان أنه يعوزه شيء مهم.

اِقرأ المزيد: كلمة العدد  لماذا لا نصلي؟

المجموعة: 200708

”لا خوف في المحبة، بل المحبة الكاملة تطرح الخوف إلى خارج لأن الخوف له عذاب. وأما من خاف فلم يتكمّل في المحبة“ (1يوحنا 18:4)

هناك أنواع من الخوف: الخوف من الرب، وهو خوف نقي يجب أن يملأ قلب كل مؤمن ومؤمنة، ”خوف الرب نقي ثابت إلى الأبد“ (مزمور 9:19). ”اعبدوا الرب بخوف واهتفوا برعدة“ (مزمور 11:2).. وهذا الخوف النقي يمنعنا من ارتكاب الخطايا.

اِقرأ المزيد: كيف تتخلّص من عذاب الخوف؟

المجموعة: 200708

قال صديقي: ما رأيكم في الإرهاب؟ فقلتُ: الأفضل يا صديقي أن يكونَ السؤال: ما رأي الله في الإرهاب!... أما آراء الناس فمتعددة وكلٌّ يُدلي بدلوه للتعريف بالإرهاب، وتحديد موقفه من الإرهاب. لقد انشغل الناس من خلال وسائل الإعلام المتعددة بالتعريف في مَنْ هو الإرهابي ومَنْ هو الضحية، فاختلطت الأوراق حتى بدا في كثيرٍ من الحالات أن الجاني والضحية كلاهما إرهابيان.

اِقرأ المزيد: أصل الإرهاب ومن أين جاء - الحلقة الأولى

المجموعة: 200708

قصة شمشون قصة طريفة ومأساوية في آن واحد. عندما ظهر ملاك الرب لوالديه بشَّرهما بمولود يكون نذيراً للرب، مكرّساً له من بطن أمه، وهو الذي سينقذ بني إسرائيل من عبودية الفلسطينيين. ومن يقرأ الأصحاح الثالث عشر من سفر القضاة يدرك أن الإسرائيليين قد وقعوا في أيدي الفلسطينيين مدة أربعين سنة لأنهم تمرّدوا على الله وارتكبوا الشرّ في عينيه ولم يتعلّموا مما أصابهم من ويلات في العقود السابقة التي عصوا فيها الرب، واستسلموا لشهوات قلوبهم، ونوازعهم الشريرة.

اِقرأ المزيد: شمشون في القرن الحادي والعشرين

المجموعة: 200708

-   هل أنت ذاهب إلى دارفور يا بابا؟

-   نعم يا أولادي.

-   لكننا نرى الناس تُعذَّب وتُقتل في دارفور، أفلا تخاف أن يقتلوك؟

-   كلا يا أولادي.

-   أنا أخاف عليك يا جيمس، وماذا سيحصل لي ولأولادنا الستة من بعدك؟ فالحرب قائمة والموت يحصد الناس.

-   الموت لا يهمّني يا سوزان. أنا منطلق إلى دارفور بغضِّ النظر عمَّا سيحصل لي هناك يا حبيبتي. أنا أريد فقط دعمك في الصلاة من أجلنا. والآن عليّ أن أذهب وسيرافقني الإخوة في الكنيسة وسأراكم بإذن الرب حالما أعود لأن دارفور تنادينا وتقول: اعبروا إلينا وأعينونا.

اِقرأ المزيد: من دائرة الأمان إلى دارفور السودان

المجموعة: 200708

أوجّه أنظاركم إلى ثلاث كتابات:

الكتابة الأولى على الحائط، نقرأ عنها في سفر دانيآل الأصحاح 25:5-27. يقول: ”وهذه هي الكتابة التي سطّرت: منا منا تقيل وفرسين. وهذا تفسير الكلام. ”منا“ أحصى الله ملكوتك وأنهاه. ”تقيل“ وُزنت بالموازين فوُجدت ناقصاً. ”فرس“ قُسمت مملكتك وأُعطيت لمادي وفارس“. فالكتابة الأولى إذاً هي الكتابة على الحائط.

اِقرأ المزيد: ثلاث كتابات

المجموعة: 200708

1- مساوية للرجل ومعينة نظيره

”فخلق الله الإنسان على صورته. على صورة الله خلقه. ذكراً وأنثى خلقهم“ (تكوين 27:1).

”وقال الرب الإله ليس جيداً أن يكون آدم وحده. فأصنع له معيناً نظيره“ (تكوين 18:2).

اِقرأ المزيد: المسيحية والمرأة

المجموعة: 200708

"خذوا لنا الثعالب، الثعالب الصغار المفسدة الكروم" (نشيد الأنشاد 15:2)

لا يخفى على القارئ العزيز أن الثعالب الصغيرة لا تبقى صغيرة على مدى الزمن ولكنها تنمو كل يوم. وإذ هي تفسد الكروم تصبح ثعالب كبيرة. أما الثعالب التي نتكلم عنها في هذا المقال فهي لا تنمو فقط، بل أيضاً تتحوّل إلى وحوش مفترسة فتّاكة. والكروم بلا شك تشير إلى حقل الخدمة - خدمة الرب كما هو واضح من أمثال المسيح في الإنجيل. هناك أنواع كثيرة من الثعالب المفسدة للكروم، ولكننا سنكتفي بالكلام عن ثلاثة أنواع من الثعالب التي سبّبت أضراراً كثيرة لبعض خدام الرب.

اِقرأ المزيد: ثلاثة ثعالب صغيرة

المجموعة: 200708

في الحلقات السابقة تحدثنا عن يعقوب الغريب المتألم الذي رأى أن الحياة غربة نقضيها في هذه الدنيا، سواء كانت فيها أفراح أو أتراح، راحة أم تعب، لا بد أن تنتهي ونرحل منها إلى الأبدية. وتحدّثنا عن الجاهل المؤمّل الذي وضع قلبه وثقته وأمله فيما يملك في هذه الحياة، فترك كل شيء ورحل من هذه الحياة بلا كنوز وبلا رجاء. والآن لنتأمل في نظرة الرسول بولس، الرسول المتعلم:

اِقرأ المزيد: نظرة إلى الحياة... الرسول المتعلم

المجموعة: 200708

العمل كقسيس في سجون الشيوعيين

تغيرت الأحوال في المخيم بشكل تدريجي. شرعوا يعطوننا كمية أكبر بقليل من الطعام، وإن لم تكن كافية لإشباع رجال بالغين. صار الضرب الجسدي والتعذيب أقل تكراراً، ولكن زادت محاولات "غسل الدماغ". تغير التركيز ليصبح تعذيباً نفسانياً خبيثاً. حاولت أثناء سني سجني أن أستغلّ كل فرصة ممكنة لأخدم السجناء كقس للسجن.  فقد قررت بسبب إبعادي عن منبري بأن أجعل منبري حيثما أحلّ.

اِقرأ المزيد: العذاب من أجل الإيمان

المجموعة: 200708

نشأتْ في التاريخ البشري ممالك ودول عظيمة مرهوبة الجانب، وسادت في مناطق من هذه الأرض عشرات أو مئات من السنين، ولكنها جميعاً آلت للزوال لأن ممالك الأرض وإمبراطورياتها وقتية لها انقضاء ولو بعد حين لكن كلمة الله تعلن أن تجسد المسيح وعمله الفدائي كانا لكي ينشئ ملكوتاً من نوع آخر هو ملكوت النعمة التي شملت العالم كله. فقد أعلنه الله على أفواه الأنبياء وابتدأه المخلّص بكرازته، ورسّخه بموته الكفاري، وما زال الروح القدس يكمّله بعمله في قلوب المؤمنين وفي بنيان الكنيسة الجامعة المقدسة الرسولية.

اِقرأ المزيد: ملكوت إله النعمة

المجموعة: 200708

الاسم يشير إلى الشخصية، وإلى التفرُّد، وإلى التخصيص، وإلى التشخيص. فإن قلنا: "الله" فإن هذا يعني شخصاً ذا كيان روحي، حي، دائم الوجود وواجب الوجود، لا محدود ويحوي المحدود، ظاهر في الكون لكنه ليس جزءاً منه، ذاته هي صفاته. وإن ذكرنا صفاته فما هي إلا مظهر من مظاهر وجوده، ومع هذا يبقى الله أحجية الفكر الديني والمنطق الفلسفي. سأل موسى ربه قديماً: ما اسمك؟

اِقرأ المزيد: أسماء الله الحسنى

المجموعة: 200708

logo

دورة مجانية للدروس بالمراسلة

فرصة نادرة تمكنك من دراسة حياة السيد المسيح، ودراسة حياة ورسائل بولس الرسول. عندما تنتهي من هاتين الدراستين تكون قد أكملت دراسة معظم أسفار العهد الجديد. تتألف كل سلسلة من ثلاثين درسًا. تُمنح في نهاية كل منها شهادة خاصة. للمباشرة بالدراسة، أضغط على خانة الاشتراك واملأ البيانات. 

صوت الكرازة بالإنجيل

Voice of Preaching the Gospel
PO Box 15013
Colorado Springs, CO 80935
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Fax & Tel: (719) 574-6075

عدد الزوار حاليا

119 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

إحصاءات

عدد الزيارات
3968689