Voice of Preaching the Gospel

vopg

لقد مرت بك أيام كثيرة، لكن هذا لا يعني أن يوماً آخر لا بدّ أن يأتي. فليست الأيام كحلقات السلسلة، متى أمسكت بحلقة اليوم فلا بدّ أن تأتيك حلقة الغد، واليوم قد يقف وحده ولا يكون له أخ آخر.

اِقرأ المزيد: كلمة العدد: لا تفتخر بالغد

المجموعة: آب August 2006

إذا كنت مؤمناً مكتفياً بحياتك الروحية المنخفضة المستوى، وشعارك ”ساعة لقلبك وساعة لربّك“، فلا تستمرّ في قراءة هذه الرسالة... فهذه الرسالة مكتوبة للذين يشتاقون إلى شركة أعمق مع الرب، وإلى مكان ممتاز في ملكوته العتيد..

اِقرأ المزيد: عظة الشهر: الاختبار الثاني

المجموعة: آب August 2006

هناك مئات الأسر تحطمت نتيجة تعاطي المسكرات، وأسر أخرى كان الخيانة الزوجية السبب الرئيسي في تقويض دعائمها. وهناك عوامل أخرى عديدة كالغيرة، وعدم التوافق، والأنانية، والجري وراء المتعة.

اِقرأ المزيد: الزواج السعيد: سر الزواج... مسؤوليات الزوج... واجبات الزوجة... واجبات الأبناء

المجموعة: آب August 2006

وقف ”بسام“ على قبر زوجته ”سعاد“ صامتاً تتناوحه أفكار رهيبة حاول أن يكتمها في صدره فلا تنمّ عنها شفتاه. كان صمته المرعب أشبه بصمت الموت، وتألّقت في عينيه ومضات حقد لاهبة كأنها ألسنة براكين. ظلّت عيناه المشتعلتان منصبّتين على الضريح الرخامي. وكأنه في صمته يناجي جثمان زوجته الراقد بهدوء في ظلال أشجار الصنوبر.

اِقرأ المزيد: قصة العدد: مولد قلب

المجموعة: آب August 2006

كانت تبكي بحرقةِ قلب والدموع الغزيرة تنسابُ على خدّيها. فهي الأخت الصغرى لسوزان التي فقدَتْها العائلة. أما الوالدان فقد ظهرا هما الآخران أمام المشاهدين بغاية الأسى والحزن على فراق ابنتهم الصبية ذات التسعة عشر ربيعاً. استضافتهما مع ابنتهما شخصيةٌ كبيرة ومعروفة في التلفزيون وعلى قناة ABC الأمريكية، أميرةُ Talk Show كما تُلقّب "أوبرا Oprah" في برنامجها المميَّز، وراحت تسألهم جميعاً عن هذا الحدث الأليم الذي سرق منهم كل بسمة وأمل في الحياة وتركهم فريسةَ اليأس والفشل.

اِقرأ المزيد: عالم التطوّر هو أيضاً عالم التدهور

المجموعة: آب August 2006

معجزة شفاء الأبرص

يتحدّث الكتاب المقدس من إنجيل لوقا 5 عن رجل أبرص شفاه يسوع، يقول: وكان في إحدى المدن، فإذا رجل مملوء برصاً، فلما رأى يسوع خرّ على وجهه وطلب إليه قائلاً: ”يا سيد إن أردت تقدر أن تطهرني“. فمدّ يده ولمسه قائلاً: ”أريد فاطهر“. وللوقت ذهب عنه البرص. فأوصاه أن لا يقول لأحد بل يمضي ويري نفسه للكاهن ويقدم عن تطهيره كما أمر موسى شهادة للآخرين.

اِقرأ المزيد: المسيح صانع المعجزات

المجموعة: آب August 2006

حياة المؤمن يقظة في سبات هذا العالم، واشتياق لسكنى مقادس الروح. حرب طاحنة على الشر والتعاليم الخاطئة، وسعي دائم للسلوك المستقيم والحياة المتسامية.

اِقرأ المزيد: اسهروا وصلوا

المجموعة: آب August 2006

كانت الذبائح في العهد القديم جزءاً أساسياً في العبادة طبقاً للناموس. فسُفكت دماء حيوانات بلا عدد لأن ”كل شيء تقريباً يتطهّر حسب الناموس بالدم، وبدون سفك دم لا تحصل مغفرة“ (عبرانيين 22:9). لكن ”لا يمكن أن دم ثيران وتيوس يرفع الخطايا“ (عبرانيين 4:10). لذلك جاء المسيح ”ليبطل الخطية بذبيحة نفسه“ (عبرانيين 26:9). وبذلك انتهى دور الذبائح الحيوانية لأن المسيح هو حمل الله الذي جاء ليرفع خطية العالم (يوحنا 29:1). إلا أن العهد الجديد يتكلم عن ذبائح أخرى يُسرّ بها الله وهي موضوعنا في هذا المقال:

اِقرأ المزيد: الذبائح في العهد الجديد

المجموعة: آب August 2006

شغلتني منذ زمن طويل سجايا هذا الراعي العظيم، وكلما قرأت الفصل العاشر من بشارة يوحنا وجدت فيه معاني جديدة تُلِذُّ النفس وتنعش القلب. كانت الرعاية محتقرة في زمن المسيح، ولكن اتخاذه هذه الصفة يشجع فينا الرغبة للتأمل من جديد في تلك السجايا الرائعة، وما لها من تأثير في حياة رعيته التي اقتناها بدمه الكريم.

اِقرأ المزيد: الراعي الصالح

المجموعة: آب August 2006

بغضّ النظر عن المكان الذي نحن فيه، أو العصر الذي نعيش فيه، فإن هذا السؤال كثيراً ما يطفو على السطح. وفي أحوال كثيرة يكون الهدف منه هو محاولة إعفاء أولئك الذين لم يسمعوا عن المسيح من أية مسؤولية شخصية نحو الله.

اِقرأ المزيد: تساؤلات المتشككين بين سؤال وجواب: ما هو الموقف بالنسبة لأولئك الذين لم يسمعوا عن الإنجيل ولا عن...

المجموعة: آب August 2006

أصبح من نافلة القولة التحدث عمن يبغون الشهرة على حساب الطعن في الأديان أو الذين يريدون الإشارة لهم بالبنان عن طريق الاستهتار بالمقدسات. ولأن دعوتنا هي التحدث عن الـ دفنتي The Divinity أي الله وليس عن دافنشي، ورسالتنا هي السماويات وليس التنابذ في الأرضيات، فسنتكلم عن المسيح وليس دان براون، ونقدم مريم المجدلية وليس أودري تاتيون عملاً بقول الكتاب: "دع الموتى يدفنون موتاهم" (متى 22:8). وأيضاً "من هو نجس فليتنجس بعد. ومن هو مقدس فليتقدس بعد" (رؤيا 11:22).

اِقرأ المزيد: مريم المجدلية وشفرة دافنشي- 1

المجموعة: آب August 2006

سؤال يُسأل دائماً: لماذا يتعرّض البار لأمور رديّة؟

لماذا يتألم البار في هذا العالم؟

إنها أمور تتنافى مع الراحة والسلام والاستقرار التي وُعِد بها المؤمن. إنها أمور رديّة بعيدة كل البعد عن طبيعة المؤمن الجديدة. وها هي تزحف إليه وتتصدّى له من حين إلى آخر في حياته اليومية.

اِقرأ المزيد: لماذا تصيب البار أمور رديئة؟

المجموعة: آب August 2006

logo

دورة مجانية للدروس بالمراسلة

فرصة نادرة تمكنك من دراسة حياة السيد المسيح، ودراسة حياة ورسائل بولس الرسول. عندما تنتهي من هاتين الدراستين تكون قد أكملت دراسة معظم أسفار العهد الجديد. تتألف كل سلسلة من ثلاثين درسًا. تُمنح في نهاية كل منها شهادة خاصة. للمباشرة بالدراسة، أضغط على خانة الاشتراك واملأ البيانات. 

صوت الكرازة بالإنجيل

Voice of Preaching the Gospel
PO Box 15013
Colorado Springs, CO 80935
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Fax & Tel: (719) 574-6075

عدد الزوار حاليا

95 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

إحصاءات

عدد الزيارات
3968682