Voice of Preaching the Gospel

vopg

201510يفتقر العالم في هذه الأيام إلى الرجال الأمناء. نعم، قد يتشدّق الكثيرون بالأمانة، ويتظاهرون بالصلاح والتقوى، لكن حقيقة أمرهم تتنافى مع مظهرهم وادّعائهم. فالرجل الأمين ينبغي أن يكون أمينًا لله في كل شيء استأمنه الله عليه، فالله قد وهب الإنسان نفسًا وروحًا وجسدًا، ويجب عليه أن يحفظها بنعمته من كل دنس وشر في العالم.

اِقرأ المزيد: الأمانة

المجموعة: تشرين الأول (أكتوبر) 2015

الدكتور القس لبيب ميخائيل"إِنْ رَأَيْتَ ظُلْمَ الْفَقِيرِ وَنَزْعَ الْحَقِّ وَالْعَدْلِ فِي الْبِلاَدِ، فَلاَ تَرْتَعْ مِنَ الأَمْرِ، لأَنَّ فَوْقَ الْعَالِي عَالِيًا يُلاَحِظُ، وَالأَعْلَى فَوْقَهُمَا." (جامعة 8:5)
رسالة هذا العدد هدفها أن تؤكد للقارئ أن عدل الله لا بد أن يأخذ مجراه في الوقت المعين من الله.
وفي الكتاب المقدس قصتان تؤكدان هذه الحقيقة:

اِقرأ المزيد: دماء تلحق دماء

المجموعة: تشرين الأول (أكتوبر) 2015

 القس يعقوب عماريبعد أن تسلّم موسى الوصايا العشر على الجبل، عاد الوحي ليذكّر الشعب مُجدَّدًا بمضمونها في الأصحاح الخامس من سفر التثنية، مع شيء من الإيضاح في نص الوصية الرابعة يقول فيه:

اِقرأ المزيد: الوصية الرابعة

المجموعة: تشرين الأول (أكتوبر) 2015

القس رسمي إسحاقيتحدث الكتاب عن ثلاثة أنواع من الجلسات: جلوس الرب، وجلوس الملائكة وجلوس البشر. ويدور حديثي اليوم حول إحدى جلسات البشر.
يجلس البشر جلسات ذات نوعين: نوع سيّئ ونوع جيد. وسأضرب ثلاثة أمثلة عن الجلسات السيّئة وثلاثة عن الجلسات الجيدة. الجلسة السيئة الأولى هي جلسة شعب الرب حول العجل الذهبي. "ثم جلس الشعب للأكل والشرب ثم قاموا للعب."

اِقرأ المزيد: أروع الجلسات

المجموعة: تشرين الأول (أكتوبر) 2015

الأخت أدما حبيبيرحت أبكي بحرقة قلب من الألم الذي ألمَّ بي، وذرفتُ الدموع السخينة بسبب ما عانيتُه في داخلي من شكوك كثيرة وأسئلة محيّرة صارت تقضُّ عليّ مضجعي. وأضحيتُ أقاوم وبشدة الاستسلام لمثلِ هذه التعاليم التي تلقَّنتُها في صغري التي لم أفهم معناها ولم أدرك مغزاها.

اِقرأ المزيد: قبضة الباب الضائعة

المجموعة: تشرين الأول (أكتوبر) 2015

ما أجمل الكلمات التي جاءت في سفر الرؤيا، والتي تقول عن المسيح: "الذي أحبنا، وقد غسّلنا من خطايانا بدمه." (رؤيا 5:1)
يشتاق كثير من البشر أن يتخلصوا من خطاياهم؛ إنها بالنسبة لهم – وهذا حق – مثل القاذورات التي يتعيّن الاغتسال منها. لقد عبّر المرنم عن هذا بقوله مخاطبًا الله:

اِقرأ المزيد: غسّلنا من خطايانا بدمه

المجموعة: تشرين الأول (أكتوبر) 2015
استقال العالِم الكبير من كل مناصبه. ترك معمله وجامعته وطلبته، وتفرّغ لخدمة زوجته التي رافقته حياته أربعًا وعشرين سنة بعد أن أصيبت بمرض الـ "ألزهايمر". كرّس جهده كاملًا لرعايتها والعناية بها.

اِقرأ المزيد: يسوع غاضبًا

المجموعة: تشرين الأول (أكتوبر) 2015

الأخ هابيل يوسف"لاَ يَقُلْ أَحَدٌ إِذَا جُرِّبَ: «إِنِّي أُجَرَّبُ مِنْ قِبَلِ اللهِ»، لأَنَّ اللهَ غَيْرُ مُجَرَّبٍ بِالشُّرُورِ، وَهُوَ لاَ يُجَرِّبُ أَحَدًا. وَلكِنَّ كُلَّ وَاحِدٍ يُجَرَّبُ إِذَا انْجَذَبَ وَانْخَدَعَ مِنْ شَهْوَتِهِ. ثُمَّ الشَّهْوَةُ إِذَا حَبِلَتْ تَلِدُ خَطِيَّةً، وَالْخَطِيَّةُ إِذَا كَمَلَتْ تُنْتِجُ مَوْتًا... كُلُّ عَطِيَّةٍ صَالِحَةٍ وَكُلُّ مَوْهِبَةٍ تَامَّةٍ هِيَ مِنْ فَوْقُ، نَازِلَةٌ مِنْ عِنْدِ أَبِي الأَنْوَارِ، الَّذِي لَيْسَ عِنْدَهُ تَغْيِيرٌ وَلاَ ظِلُّ دَوَرَانٍ." (يعقوب 13:1)

اِقرأ المزيد: كيف ننتصر على شهوتنا؟

المجموعة: تشرين الأول (أكتوبر) 2015

الدكتور أنيس بهناملماذا جاء المسيح؟
رأينا في المرات السابقة أن الرب يسوع المسيح – تبارك اسمه - جاء إلى هذا العالم
أولاً: ليمجد الله بعد أن أهانه الإنسان إذ تعدّى وصاياه. لذلك قال الرب يسوع للآب قبل نهاية خدمته على هذه الأرض: "أنا مجدتك على الأرض. العمل الذي أعطيتني لأعمل قد أكملته." (يوحنا 2:17)

اِقرأ المزيد: تعاليم المسيح

المجموعة: تشرين الأول (أكتوبر) 2015

الأخ إيليا كيرلسفي 28 يناير 1974 اتُّهم الرئيس الأمريكي نيكسون بالكذب في القضية المشهورة بـ "فضيحة ووترجيت"، مما أرغمه على تقديم استقالته في 8 أغسطس 1974! وما أشبه البارحة باليوم... فلا زال مسلسل الكذب والكذابين يُعرض على شاشة الأحداث اليومية! لكنني أصلي ألّا تكون أنت عزيزي واحدًا منهم!

اِقرأ المزيد: الصدق

المجموعة: تشرين الأول (أكتوبر) 2015

الدكتور صموئيل عبد الشهيد"أشرنا في العدد السابق إلى قضية السقوط وسيادة الخطيئة على حياة الإنسان التي أفضت إلى مأساة انفصاله عن الله وما ترتب عنها من نتائج رهيبة أخضعت الطبيعة البشرية لسلطان إله هذا الدهر، إبليس. وها نحن نتابع في الصفحات التالية بقية بحثنا في قصة السقوط وأثر ذلك على الحياة الإنسانية، بل الإنسان نفسه في علاقته مع الله."

اِقرأ المزيد: الخطيئة الساكنة فيّ -2

المجموعة: تشرين الأول (أكتوبر) 2015

JosephAbdoلطالما ظلم الكثيرون يعقوب الرسول وتجنّوا على رسالته، مدّعين ظلمًا وزورًا بأنه يعلّم عن الخلاص بالأعمال! ولكننا نجترح العذر لهؤلاء لأنهم لم يدخلوا إلى عمق المعنى الذي قصده هذا الرسول بإرشاد الروح القدس، ولربما لعبت الترجمة دورًا آخر في حرف أذهان البعض عن المعنى الدقيق، فظنّ هؤلاء أن كلمة "أعمال" التي وردت في رسالة يعقوب، يقصد بها أعمال التديّن والإماتات، أو أعمال البر والإحسان.

اِقرأ المزيد: هيا بنا إلى يعقوب

المجموعة: تشرين الأول (أكتوبر) 2015

القس بسام بنورة"طَلَبْتُ إِلَى الرَّب فَاسْتَجَابَ لِي وَمِنْ كُلِّ مَخَاوِفِي أَنْقَذَنِي." (مزمور 1:34-10)
نعيش في عالم مليء بكل صور الخوف وأشكاله، ومن ينكر الخوف يعيش في الخيال وينكر الواقع. علينا أن نتعرّف بأن كل واحد منا لديه مخاوفه الخاصة به. أي إن الخوف جزء وواقع أساسي في حياتنا كبشر، وجزء من حقائق الحياة. الخوف شيء غير مريح ومضرّ عقليًا ونفسيًا وجسديًا وروحيًا. يبدأ مع الإنسان منذ الطفولة ويستمر حتى آخر يوم في حياته.

اِقرأ المزيد: الخوف وعلاجه في المسيحية

المجموعة: تشرين الأول (أكتوبر) 2015

القس منير سليمانللغفران ثلاثة اتجاهات:
1. الغفران الإلهي، ويتّجه من الله نحو الإنسان لغفران خطايانا
2. الغفران البشري، ويتّجه من الإنسان لأخيه الإنسان لغفران زلّاته
3. الغفران الذاتي، ويتّجه من الإنسان لنفسه فلا يعيش عقدة الذنب
ونتناول اليوم موضوع الغفران الإلهي لما له من صلة بموضوع تأملاتنا "وأغفر لهم خطيتهم."

اِقرأ المزيد: أغفر لهم خطيتهم

المجموعة: تشرين الأول (أكتوبر) 2015

الأخ ثروت الضبعما زلنا نتكلم عن الأعمدة الهامة للبيت المسيحي، وقد تكلمنا في الأعداد السابقة عن عمود المحبة، ثم عمود الوحدة، ثم عمود الخضوع. واليوم سنتكلم عن عمود رابع وهو التقدير والاحترام المتبادل بين الزوجين. فعدم الاحترام بين الزوجين من أكثر المشاكل الزوجية التي نواجهها اليوم.

اِقرأ المزيد: عمود التقدير

المجموعة: تشرين الأول (أكتوبر) 2015

الدكتور القس ناجي منصورفي إنجيل لوقا أصحاح 15 تكلم الرب يسوع عن الضياع (سواء ضياع الخاطئ وبُعده عن طريق التوبة أو ضياع المؤمن وفقدان شركته مع الله)، وذلك من خلال ثلاثة أمثلة، حيث كل واحد له سبب مختلف لضياعه:
الخروف الضال، وسبب ضياعه هو الغباء والجهل الروحي
الدرهم المفقود، وسبب ضياعه هو الموت الروحي
الابن الضال وسبب ضياعه هو التمرد الروحي

اِقرأ المزيد: الله يفتش عن الضال

المجموعة: تشرين الأول (أكتوبر) 2015

logo

دورة مجانية للدروس بالمراسلة

فرصة نادرة تمكنك من دراسة حياة السيد المسيح، ودراسة حياة ورسائل بولس الرسول. عندما تنتهي من هاتين الدراستين تكون قد أكملت دراسة معظم أسفار العهد الجديد. تتألف كل سلسلة من ثلاثين درسًا. تُمنح في نهاية كل منها شهادة خاصة. للمباشرة بالدراسة، أضغط على خانة الاشتراك واملأ البيانات. 

صوت الكرازة بالإنجيل

Voice of Preaching the Gospel
PO Box 15013
Colorado Springs, CO 80935
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Fax & Tel: (719) 574-6075

عدد الزوار حاليا

173 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

إحصاءات

عدد الزيارات
3966475