Voice of Preaching the Gospel

vopg

(متى 1:7-5؛ رومية 1:2-3؛ يعقوب 12:4)
"لا تدينوا"، "لا يئن بعضكم على بعض أيها الإخوة لئلا تدانوا" (يعقوب 9:5).
كنت أتحدث مرة مع أخ وصديق لي من أصل أرمني عن هذا الموضوع - وكنا نرى أن روح الدينونة والانتقاد يتزايد بين أولاد الله في هذه الأيام - بأنه مرض عضال يصيب المؤمنين، لا بل يعرّض المؤمنون أنفسهم له.

اِقرأ المزيد: الدينونة والانتقاد - 78

المجموعة: 2015

"وَلكِنَّ الَّذِينَ هُمْ لِلْمَسِيحِ قَدْ صَلَبُوا الْجَسَدَ مَعَ الأَهْوَاءِ وَالشَّهَوَاتِ." (غلاطية 24:5)
لعل أهم ما يجب أن نلاحظه في هذه الآية هو "لام" الملكية في كلمة "للمسيح". فالحديث هنا ليس حديثًا عامًا موجهًا لكل الناس، لكنه حديث خاص يخصّ تلك الجماعة التي أصبحت ملكًا للمسيح. ولذلك فهذه الرسالة موجّهة إلى كل من يشتاق إلى حياة التكريس الكامل والخدمة المثمرة لمجد اسم إلهنا الصالح.

اِقرأ المزيد: القداسة بالصليب - 79

المجموعة: 2015

ربح النفوس... أعظم عمل يستحق التقدير في العالم
"فِي الْغَدِ أَرَادَ يَسُوعُ أَنْ يَخْرُجَ إِلَى الْجَلِيلِ، فَوَجَدَ فِيلُبُّسَ فَقَالَ لَهُ: «اتْبَعْنِي». وَكَانَ فِيلُبُّسُ مِنْ بَيْتِ صَيْدَا، مِنْ مَدِينَةِ أَنْدَرَاوُسَ وَبُطْرُسَ. وَكَانَ فِيلُبُّسُ مِنْ بَيْتِ صَيْدَا، مِنْ مَدِينَةِ أَنْدَرَاوُسَ وَبُطْرُسَ. فِيلُبُّسُ وَجَدَ نَثَنَائِيلَ وَقَالَ لَهُ: «وَجَدْنَا الَّذِي كَتَبَ عَنْهُ مُوسَى فِي النَّامُوسِ وَالأَنْبِيَاءُ يَسُوعَ ابْنَ يُوسُفَ الَّذِي مِنَ النَّاصِرَةِ»." (يوحنا 43:1-45) فيلبس أحضر نثنائيل...

اِقرأ المزيد: ربح النفوس... - 80

المجموعة: 2015

منذ عدة سنوات، كنت في زيارة أحد رعاة كنيسة، فالتقيت بواعظ ضيف في منزله دُعي ليتكلم في سلسلة اجتماعات انتعاشية. وفيما كنا نتجاذب أطراف الحديث قال لي: "أرجو من الله أن أتمكّن من هزّ المنبر والمقعد في هذه الحملة الانتعاشية التي دُعيت إليها."
تطلعت إليه في كثير من الدهشة، وخطر في بالي ما حدث في يوم الخمسين عندما وقف الرسول بطرس وخاطب الجماهير المحتشدة بقوة الروح القدس، فخلص في ذلك اليوم نحو ثلاثة آلاف شخص. فلم أملك نفسي آنئذ عن القول:

اِقرأ المزيد: الخادم وعمل الروح القدس - 81

المجموعة: 2015

يُعتبر الأصحاح الثاني من الرسالة الأولى إلى أهل تسالونيكي دستورًا لخدمة النفوس، إذ فيه يقدّم لنا الرسول بولس العناصر الأساسية التي يجب أن تتوافر في كل شخص يريد أن يحمل مسؤولية الخدمة بإخلاص وأمانة.
ما أكثر الذين يخدمون، ولكن ما أقلّ الثمر. ذلك لأن خدمة الكثيرين تفتقر إلى بعض هذه العناصر التي يقدمها لنا الروح القدس، والتي سندرسها حسبما وردت في ذلك الأصحاح المبارك:

اِقرأ المزيد: دستور الخدمة - 82

المجموعة: 2015

logo

دورة مجانية للدروس بالمراسلة

فرصة نادرة تمكنك من دراسة حياة السيد المسيح، ودراسة حياة ورسائل بولس الرسول. عندما تنتهي من هاتين الدراستين تكون قد أكملت دراسة معظم أسفار العهد الجديد. تتألف كل سلسلة من ثلاثين درسًا. تُمنح في نهاية كل منها شهادة خاصة. للمباشرة بالدراسة، أضغط على خانة الاشتراك واملأ البيانات. 

صوت الكرازة بالإنجيل

Voice of Preaching the Gospel
PO Box 15013
Colorado Springs, CO 80935
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Fax & Tel: (719) 574-6075

عدد الزوار حاليا

235 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

إحصاءات

عدد الزيارات
10578488