Voice of Preaching the Gospel

vopg

"إنهم يزرعون الريح ويحصدون الزوبعة. زرعٌ ليس له غلة لا يصنع دقيقًا." (هوشع 7:8)
ما أكثر الذين يضيّعون الجهد والوقت في زراعة بلا حصاد! فيتعبون بلا فائدة، ويشقون دون نتيجة، ويدورون في حلقة مفرغة، لا ينالون إلا الكدّ والتعب، وسوف يكتشفون إن عاجلاً أو آجلاً صدق هذا القول:

اِقرأ المزيد: زارع الريح يحصد الزوبعة

المجموعة: تشرين الأول (أكتوبر) 2018

الدكتور القس لبيب ميخائيلكتب ريتشارد باكستر في كتاب من كتبه الخالدة يقول: إن طريق جهنم مرصوفة بالرغبات الصالحة." ومعنى هذا أن أولئك الذين سيذهبون إلى جهنم لن يذهبوا لأنهم يرغبون في الذهاب، وإنما سيذهبون إلى طريق مرصوفة بالرغبات الصالحة التي لم تتم في حياتهم على الأرض؟

اِقرأ المزيد: بين التفكير والتنفيذ

المجموعة: تشرين الأول (أكتوبر) 2018

Mufid_Saidنقرأ في سفر الرؤيا 16:22 "أنا أصل وذرية داود. كوكب الصبح المنير."
أول ما نلاحظه هو أن الجمع بين هاتين الصفتين "أصل وذرّية داود" من جانب، و"كوكب الصبح المنير" من جانب آخر، يعلن لنا أن المسيح هو إتمام لنبوات العهد القديم وهو رجاء المستقبل. فهو إتمام للماضي وتوقعاته وأشواقه، وهو رجاء المستقبل الذي ننتظره.

اِقرأ المزيد: كوكب الصبح المنير

المجموعة: تشرين الأول (أكتوبر) 2018

لأعرفه: مولد الرجاءيحمل البريد إلينا كثيرًا عروضًا وخططًا لأفضل الطرق لحياة تقاعد آمنة بعد التوقّف عن العمل والخروج إلى المعاش. خطط رائعة وبتكلفة قليلة في متناول يد الكثيرين، لكن جميعها رغم اختلافها تتفق على افتراض أن الإنسان سيعيش إلى الأبد، وأن الأموال التي سيستثمرها ستتزايد وتتراكم وتتوافر لسنوات كثيرة لا تنتهي.

اِقرأ المزيد: لأعرفه: مولد الرجاء

المجموعة: تشرين الأول (أكتوبر) 2018

إحسان بطرسفي أجسادنا يوجد ما يسمّى بالأنسجة الرابطة (الضّامة)، وهي تُشكّل أجزاء عديدة من أعضائنا، كالأربطة التي تربط المفاصل، والأوتار التي تربط العضلات بالعظام، والغضاريف المختلفة، والعظام التي تُشكل هيكلنا العظمي. كما يعتبر الدم نوعًا من الأنسجة الرابطة، رغم كونه سائلًا، فهو ينقل العناصر الحيوية لاستمرارية حياة الأعضاء.

اِقرأ المزيد: الأنسجة الرابطة Connective Tissues

المجموعة: تشرين الأول (أكتوبر) 2018

الدكتور أنيس بهنامإن الصورة التي يضعها أمامنا الوحي المقدس بخصوص مجنون كورة (أي بلدة) الجدريين المدوّنة لنا في إنجيل متى 8 ومرقس 5 ولوقا 8. هي في الحقيقة صورة لما تعمله الخطيئة في الإنسان. ولنا فيها دروس يجب أن تؤثر على مشاعرنا، وتقودنا إلى الشفقة على الإنسان العائش في الخطيئة، الذي جعلته الخطيئة عبدًا أسيرًا لها بدون أن يدرك ذلك.

اِقرأ المزيد: مجنون كورة الجدريين

المجموعة: تشرين الأول (أكتوبر) 2018

الدافع الأعظم
"ليكن حلمكم معروفًا عند جميع الناس. الرب قريب." (فيلبي 5:4) ووردت في ترجمة أخرى بمعنى: دع الناس جميعًا يعرفون، ويلمسون، ويلاحظون عدم أنانيتك واهتمامك وروحك الصبورة. الرب قريب وسيأتي سريعًا.

اِقرأ المزيد: كيف تنتصر على القلق والهم؟

المجموعة: تشرين الأول (أكتوبر) 2018

الدكتور صموئيل عبد الشهيدقالت الجارية لمولاتها: "يا ليت سيدي أمام النبي الذي في السامرة، فإنه كان يشفيه من برصه... فجاء نعمان بخيله ومركباته ووقف عند باب بيت أليشع. فأرسل إليه أليشع رسولاً يقول: اذهب واغتسل سبع مرات في الأردن، فيرجع لحمك إليك وتطهر." (2ملوك 3:5، 9-10)

اِقرأ المزيد: ما بين الكبرياء والاتضاع

المجموعة: تشرين الأول (أكتوبر) 2018

الدكتور جون حدادبين صراع الأجيال والفكر المجتمعيّ الحديث
في هذا العالم الحديث والمتطوّر، هل يمكن لأحدٍ ما أن يعتقد بأنّ الكتاب المقدَّس هو لكلّ العصور والأجيال؟ هل يستحقّ هذا الكتاب "القديم الأيام" أن نقرأه في العصر الحديث، وأن نتمسّك بتعاليمه؟

اِقرأ المزيد: الكتاب المقدّس وحداثة العصر:

المجموعة: تشرين الأول (أكتوبر) 2018

الأخت أدما حبيبي"كان فصل الصيف من العام 1984حين هاجرتْ عائلتي من رومانيا إلى كاليفورنيا (أميركا). كنت عندها في العشرين من عمري. وفي أول يوم أحدٍ لنا هنا في أمريكا، دُعينا لكي نحضُرَ الكنيسة في باسادينا ولنتناولَ طعام الغذاء مع الإخوة. وبينما نحن هناك، علِمنا أنَّ كنيسةً عربية كانت تعقِد اجتماعاتها في الطابق الأعلى من المبنى نفسه.

اِقرأ المزيد: قصة حب دامت ثلاثة وثلاثين عامًا - 1

المجموعة: تشرين الأول (أكتوبر) 2018

القس بسام بنورة"وَلَمَّا أَقَامُوهَا فِي الْوَسَطِ قَالُوا لَهُ: يَا مُعَلِّمُ، هَذِهِ الْمَرْأَةُ أُمْسِكَتْ وَهِيَ تَزْنِي فِي ذَاتِ الْفِعْلِ، وَمُوسَى فِي النَّامُوسِ أَوْصَانَا أَنَّ مِثْلَ هَذِهِ تُرْجَمُ. فَمَاذَا تَقُولُ أَنْتَ؟ قَالُوا هَذَا لِيُجَرِّبُوهُ، لِكَيْ يَكُونَ لَهُمْ مَا يَشْتَكُونَ بِهِ عَلَيْهِ. وَأَمَّا يَسُوعُ فَانْحَنَى إِلَى أَسْفَلُ وَكَانَ يَكْتُبُ بِإِصْبِعِهِ عَلَى الأَرْضِ.

اِقرأ المزيد: الزانية والحجر

المجموعة: تشرين الأول (أكتوبر) 2018

الدكتور عصام خليلمثل عامي مصري شهير، يُقصد به أن العبد، أي الإنسان العابد لله أو الذي في علاقة معه، عليه أن يفكِّر ويخطِّط، ثم لا يقلق ويترك على الرب أن يدبِّر له الطريق والوسيلة لتنفيذ ما خطّط.

اِقرأ المزيد: العبد في التفكير والرب في التدبير

المجموعة: تشرين الأول (أكتوبر) 2018

الأخ رائد حناموضوع في غاية الأهمية نفتقر لوجوده في عالمنا اليوم.
نجد أن كلمة "محبة" في لغتنا صارت كلمة دارجة ومستهلكة فقدت في الواقع كل معنى لها. أمور كثيرة مفقودة في عالمنا ولكن أهمها هي المحبة. وحيث توجد المحبة هناك السلام والرحمة!

اِقرأ المزيد: الكلمة المفقودة في عالمنا اليوم

المجموعة: تشرين الأول (أكتوبر) 2018

الدكتور القس غسان خلفإلى صديقي، في خدمة المسيح،
تخالجني في هذه اللحظة مشاعر مبهمة يتعذّر عليّ أن أستوعب عمق جيشانها في ظلمة المجهول، ولست أدري كيف أعرب عما يعتلج في قلبي من أسى، وفي رأسي من خواطر تحملني إلى عالم ذكرياتنا التي تمتدّ لأكثر من خمس وأربعين سنة مضت.

اِقرأ المزيد: لا لم يمت غسّان بل بدّل العنوان

المجموعة: تشرين الأول (أكتوبر) 2018

YusufBaskaron
تهانينا لتخرج القس يوسف بسكرون بدرجة دكتوراه في الخدمة الرعوية من US Univ. of Theology بتاريخ 24 مايو 2018. نصلي أن يباركه الرب ويستخدمه لمجده وألف مبروك.

 

اِقرأ المزيد: أخبار تشرين الأول 2018

المجموعة: تشرين الأول (أكتوبر) 2018

logo

دورة مجانية للدروس بالمراسلة

فرصة نادرة تمكنك من دراسة حياة السيد المسيح، ودراسة حياة ورسائل بولس الرسول. عندما تنتهي من هاتين الدراستين تكون قد أكملت دراسة معظم أسفار العهد الجديد. تتألف كل سلسلة من ثلاثين درسًا. تُمنح في نهاية كل منها شهادة خاصة. للمباشرة بالدراسة، أضغط على خانة الاشتراك واملأ البيانات. 

صوت الكرازة بالإنجيل

Voice of Preaching the Gospel
PO Box 15013
Colorado Springs, CO 80935
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Fax & Tel: (719) 574-6075

عدد الزوار حاليا

301 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

إحصاءات

عدد الزيارات
10577828