Voice of Preaching the Gospel

vopg

في هذا المقال القصير أودّ أن أتحدث عن وزنة المحبة التي هي جزء لا يتجزّأ من الحياة المسيحية بل الصفة الغالبة على نسيج العلاقة المسيحية في الكنيسة وخارجها. وهي لا تقتصر على أعضاء الكنيسة فقط بل هي صفة ملازمة حيّة في عمل الرعاية، بل إن شئت، هي ضرورة حتمية في حياة راعي الكنيسة وفي خدمته.

اِقرأ المزيد: وزنة المحبة في الرعاية - 84

المجموعة: 2016

إن قضية الصفح والغفران هي من أعقد القضايا التي يواجهها المؤمن في حياته المسيحية لأنها ترتبط بـ "الأنا" من ناحية، وترتهن بمفهوم العدالة من ناحية أخرى، فضلاً عن أن الكبرياء الذاتية تلعب دورًا كبيرًا في مثل هذه المواقف التي يمكن أن تتطوّر في بعض الظروف إلى حدٍّ تبلغ معه مبلغ العداوة التي ترفضها المحبة المسيحية التي يدعو الكتاب المقدس إليها، وتفضي بضراوتها إلى انشقاق الكنيسة وانهيار بنيانها الروحي والاجتماعي.

اِقرأ المزيد: وزنة الصفح والغفران - 85

المجموعة: 2016

«تَوَكَّلُوا عَلَيْهِ فِي كُلِّ حِينٍ يَا قَوْمُ. اسْكُبُوا قُدَّامَهُ قُلُوبَكُمْ.» (مزمور 8:62)
ما أقوى هذا التعبير الذي يشير إلى عمق روح الصلاة والشركة مع الله! إنه يفتح آفاقًا جديدة، ويحمل لنا معاني جديدة مباركة للصلاة.

اِقرأ المزيد: سكيب القلب - 86

المجموعة: 2016

لا بد لنا قبل أن نبحث في قضية الإيمان أن نلمّ أولًا بطبيعة هذا المصطلح وتعريفه. فالإيمان بحدّ ذاته، بل في اصطلاحه هو ليس مادة كالحجر أو الحديد أو الذهب، بل هو قوة روحية داخلية مصدرها الروح القدس. فالمملوء من الروح القدس هو حتمًا مملوء بالإيمان أيضًا. فقد ورد في سفر أعمال الرسل 22:11 و24 «فأرسلوا برنابا... لأنه كان رجلاً صالحًا وممتلئًا من الروح القدس والإيمان.»

اِقرأ المزيد: وزنة الإيمان في حياة الراعي والرعية - 86

المجموعة: 2016

«ينبغي أن يُصلّى كل حين ولا يملّ.» (لوقا 1:18)

صلّى إبراهيم فخلص ثلاثة أشخاص من سدوم وعمورة (تك 19).
صلّى يعقوب والرب باركه وقابله أخوه بسلام (تكوين 32 و33).

اِقرأ المزيد: الله يستجيب الصلوات - 86

المجموعة: 2016

logo

دورة مجانية للدروس بالمراسلة

فرصة نادرة تمكنك من دراسة حياة السيد المسيح، ودراسة حياة ورسائل بولس الرسول. عندما تنتهي من هاتين الدراستين تكون قد أكملت دراسة معظم أسفار العهد الجديد. تتألف كل سلسلة من ثلاثين درسًا. تُمنح في نهاية كل منها شهادة خاصة. للمباشرة بالدراسة، أضغط على خانة الاشتراك واملأ البيانات. 

صوت الكرازة بالإنجيل

Voice of Preaching the Gospel
PO Box 15013
Colorado Springs, CO 80935
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Fax & Tel: (719) 574-6075

عدد الزوار حاليا

259 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

إحصاءات

عدد الزيارات
10561675