Voice of Preaching the Gospel

vopg

من يقدر أن يهزم الموت، والموت شبح الخطية الرهيب يهدد الذين ما زالوا تحت سلطان الخطية؟!! الموت حكم قضائي نهائي صادر من الله إلى آدم الذي أوصاه أن لا يأكل من الشجرة، لأنه يوم يأكل منها موتاً يموت..  "من أجل ذلك كأنما بإنسان واحد دخلت الخطية إلى العالم وبالخطية الموت. وهكذا اجتاز الموت إلى جميع الناس إذ أخطأ الجميع".

اِقرأ المزيد: كلمة العدد: هزيمة الموت

المجموعة: حزيران June 2005

آيات الرسالة:

"لأنه قد ظهرت نعمة الله المخلِّصة لجميع الناس. معلمة إيانا أن ننكر الفجور والشهوات العالمية ونعيش بالتعقل والبر والتقوى في العالم الحاضر. منتظرين الرجاء المبارك وظهور مجد الله العظيم ومخلصنا يسوع المسيح" (تيطس 11:2-13).

"فتقوَّ أنت يا ابني بالنعمة التي في المسيح يسوع" (2تيموثاس 1:2).

اِقرأ المزيد: دوائر عمل نعمة الله

المجموعة: حزيران June 2005

المتاجرة بالدين ليست اختراع حديث، بل هي قديمة قدم نشوء الأديان وتطوُّرها في عصورها التاريخية المختلفة، لأن الطبيعة الاستغلالية التي تكبّل الإنسان بالمادية هي طبيعة جشعة من شأنها أن تستفيد من كل فرصة في سبيل تحقيق مطامعها.

اِقرأ المزيد: المتاجرة بالدين

المجموعة: حزيران June 2005

المسيح ربٌ أزلي يستحق السجود والعبادة.

قرَّاء الإنجيل والباحثون في تاريخ الأديان يلاحظون أن أتباع المسيح عبر كل العصور آمنوا بالمسيح رباً حياً دائم الحضور، تجسّدَ على الأرض في هيئة إنسان، وتجسده لم يلغِ لاهوته، والمسيحية من يومها آمنت وتؤمن بوحدانية الله ولا تشرك به أحداً.

اِقرأ المزيد: هل تعرفه؟

المجموعة: حزيران June 2005

أحداث، عناصرها أقوياء وعنفاء: مرض، وموت، وقبر وبكاء. سلسلة أحداث تتسارع بشكل مثير ومفاجئ. مسرحها هذه العائلة البسيطة: مرثا ومريم ولعازر؛ العائلة التي أحبّها يسوع وأحبّته. غريبة ومحيّرة أحياناً معاملات الرب مع شعبه!

اِقرأ المزيد: ضرب الاستقرار في حياة مريم ومرثا - الحلقة الثانية: تحريك العشّ

المجموعة: حزيران June 2005

"هلم نتحاجج يقول الرب. إن كانت خطاياكم كالقرمز تبيَضّ كالثلج" (إشعياء 8:1).

في الأصحاح الأول من سفر إشعياء نسمع الله يتحدث أولاً بدعوى يرفعها ضدّ الإنسان فيقول: "اسمعي أيتها السموات وأصغي أيتها الأرض.. ربّيت بنين ونشّأتهم، أما هم فعصوا عليّ". لكننا بعد ذلك نسمع صوت الله يوجِّه دعوة للإنسان فيقول:"هلم نتحاجج يقول الرب إن كانت خطاياكم كالقرمز تبيَضّ كالثلج. وإن كانت حمراء كالدودي تصير كالصوف". فبعد أن رفع الله دعوى ضد الإنسان وحكم فيها على الإنسان لشرِّه وزيغانه، عاد فوجَّه دعوة للإنسان لكي يحرره ويبرره ويطهره، فالله يعلن أنه لم يكن قضاء نهائياً ولكن يوجد باب للرجاء. دعونا نستمع أولاً إلى هذه الدعوى أو القضية، وثانياً في الدعوة للإنسان للغفران والتطهير.

اِقرأ المزيد: دعوة إلى التطهير - الحلقة الأولى

المجموعة: حزيران June 2005

من أعظم الحقائق الإلهية المعلنة في الكتاب المقدس هي: إن الله القدوس، القدير، المهوب، العظيم، هو إله محب. وأبرز صفاته الإلهية التي يعلنها كتاب العهد الجديد، هي المحبة. والرسول يوحنا لا يتكلم عن المحبة كإحدى صفات الله فحسب، بل يعتبرها جزء من كيانه الإلهي، إذ يقول: "الله محبة".

اِقرأ المزيد: الله يحبك

المجموعة: حزيران June 2005

مرَّت الأيامُ والشهور، وتلتْها الأعوامُ ومن ثمَّ العقود، وعُدنا لنلتقي على أرض الغربة بعيداً عن الوطن الأم. هو الآتي من كندا مصطحباً زوجته المحبوبة ”رابيكا“، ونحن أنا وزوجي في لوس أنجلوس. لم يتغيَّر منظرُه علينا بعد هذه السنين العديدة، لكنَّه بَدا أكثرَ نُضجاً. فالشعرُ الأشيبُ الذي عَلا رأسَهُ زاده هيبةً ووقاراً وتذكَّرْتُ عندها والدَه القس الراحل الطيبِ الذِّكر إبراهيم عويس. ورحنا نتحدَّثُ بشغفٍ وكأنَّ السويعاتِ التي سنقضيها معاً لن تكون كافية أو وافية. وبدأ كلٌّ منا يسأل الآخر عن أخباره محاولاً معرفة التفاصيل المثيرة. وقضينا وقتاً ممتعاً تخلَّلتْهُ الأحاديثُ والنِّكاتُ والضَّحكاتُ واختباراتُ الحياة المضحكة والمبكية. وأحسْسنا كلانا أنَّنا عُدنا للاتصالِ من جديد بعد انقطاعٍ دام طويلاً.

اِقرأ المزيد: يا إله أبي وأمي... إليكَ وحدَك ألجأ

المجموعة: حزيران June 2005

في العدد السابق تكلمنا عن قايين وهابيل ابنَي آدم وحواء. ورأينا أن قايين رفض نعمة الله والفداء المبني على أساس الذبيحة، بينما قدم هابيل الذبيحة التي بحسب فكر الله، فأصبح هابيل أول من ذكر اسمه في قائمة شهود الإيمان في عبرانيين 11. أما قايين فأصبح أول قاتل في التاريخ. في هذه المرة سنتكلم عن رجلين قيل عن كل منهما أنه "سار مع الله" وهما أخنوخ ونوح. أحدهما نُقل لكي لا يرى الموت، والآخر نجا مع أسرته من الطوفان بينما هلك جميع الآخرين.

اِقرأ المزيد: أخنوخ ونوح

المجموعة: حزيران June 2005

"ويتكل عليك العارفون اسمك لأنك لم تترك طالبيك يا رب" (مزمور 10:9)

نحن نثق في الله.. نثق فيه بلا قيود أو حدود.. ولا تستطيع قوة في الوجود أن تسلبنا ثقتنا فيه. وسنظل نثق فيه.. سنثق فيه في أقسى الظروف.. وفي أحلك الليالي.. وفي أصعب الاحتمالات.

اِقرأ المزيد: نحن نثق في الله

المجموعة: حزيران June 2005

كانت ضمن تخومها القاهرة، تقبع خلف جدار الصمت والإذعان.. تنظر إلى أصنامها بريبة، وإلى كهنتها بيأس حيث لم تجد عندهم من معين. لقد قررت خرق تلك التخوم متجاوزة قيودها وحواجزها المنيعة بكل تصميم ويقين، وخرجت عن صمتها الطويل فصرخت طالبة الرحمة والمعونة من القادر أن يرحم وأن يعين. لقد غلب إيمانها كل العقبات التي وقفت في وجهها وفازت بامتحانها المرير، فنالت ما سعت لأجله وحصلت على الثناء والتقدير من فم الإله القدير.

اِقرأ المزيد: الإيمان الذي تحدى العقبات

المجموعة: حزيران June 2005

المحبة دمعة، والدمعة حنان، والحنان تفانٍ، والتفاني بذلُ الذات بلا مقابل.

دمعة المحبة فيض من ألم في خضمّ الحنان. شعاع العطف في حنايا الخلود، قطرة من عمق الذات السامية.

اِقرأ المزيد: دمعة المحبة

المجموعة: حزيران June 2005

logo

دورة مجانية للدروس بالمراسلة

فرصة نادرة تمكنك من دراسة حياة السيد المسيح، ودراسة حياة ورسائل بولس الرسول. عندما تنتهي من هاتين الدراستين تكون قد أكملت دراسة معظم أسفار العهد الجديد. تتألف كل سلسلة من ثلاثين درسًا. تُمنح في نهاية كل منها شهادة خاصة. للمباشرة

صوت الكرازة بالإنجيل

Voice of Preaching the Gospel
PO Box 15013
Colorado Springs, CO 80935
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Fax & Tel: (719) 574-6075

عدد الزوار حاليا

96 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

إحصاءات

عدد الزيارات
3793523