Voice of Preaching the Gospel

vopg

201407

دنا شاب من ضريح أعجبه نقشه، فقرأ هذه الكتابة: "تذكروا أننا كما أنتم كذا كنا، وكما نحن تكونون، فاستعدوا للموت واتبعونا". فأخذ الشاب قلمه وكتب تحتها "أما على اتباعكم فلا أقدر ما لم أعلم اتجاهكم، هل هو إلى فوق أو إلى أسفل".

اِقرأ المزيد: إلى أين؟

المجموعة: تموز/آب July/August 2014

الدكتور القس لبيب ميخائيلقد يكون اسم يعبيص غريبًا على السمع، لكن أمه أطلقت عليه هذا الاسم لأنها ولدته بحزن، ومعنى اسمه "صانع الأحزان".  لكن يعبيص لجأ إلى الله بالصلاة ليجعل من صلاته بركة للكثيرين. وصلاة يعبيص تلفت الانتباه، فمع أنها صلاة قليلة الكلمات لكنها تضمنت كل ما يحتاجه الإنسان.

وهذه صلاة يعبيص: "وَدَعَا يَعْبِيصُ إِلهَ إِسْرَائِيلَ قَائِلاً: «لَيْتَكَ تُبَارِكُنِي، وَتُوَسِّعُ تُخُومِي، وَتَكُونُ يَدُكَ مَعِي، وَتَحْفَظُنِي مِنَ الشَّرِّ حَتَّى لاَ يُتْعِبُنِي». فَآتَاهُ اللهُ بِمَا سَأَلَ" (1أخبار 10:4).

وسندرس في هذه الرسالة صلاة يعبيص في كلمتين:

اِقرأ المزيد: صلاة يعبيص

المجموعة: تموز/آب July/August 2014

Mufid_Saidعبرانيين 18:12-24 وتكوين 10:4

يلخص كاتب الرسالة إلى العبرانيين رسالته في هذه الآية: "بل قد أتيتم إلى وسيط العهد الجديد يسوع وإلى دم رش يتكلم أفضل من هابيل". هذا الكلام موجّه إلى يهود عبرانيين تركوا اليهودية وآمنوا بالمسيح. وعلى الرغم من هذا كانت طقوس الديانة اليهودية تشدّهم، ولذلك يذكّرهم كاتب الرسالة أنهم قد تركوا العهد القديم (ويرمز إليه بجبل سيناء) ودخلوا إلى عهد أفضل (أورشليم السماوية).

اِقرأ المزيد: دم يتكلم!

المجموعة: تموز/آب July/August 2014

القس يعقوب عماريدخلَتْ العذراء المُطوَّبة إلى الهيكل لأول مرة بعد ولادة ابنها يسوع المسيح لتقوم بواجب ديني حسب شريعة موسى بخصوص كل ذكر فاتح رحم  (لوقا 22:2-25). وما أن دخلت عتبات بيت الله حتى قام أحد الأتقياء المتعبدين في داخل الهيكل، وهو سمعان الشيخ، وقد حلّ عليه الروح القدس، واقترب من العذراء وهي تحمل ابنها الوليد بين يديها، ولم يكن يعرفها من قبل، ولا سمع عن ميلاد مولودها، وبإلهام من الروح القدس، أخذ الطفل من عن ذراعَي أمه، ورفع نظره إلى العلاء وصلى فقال:

اِقرأ المزيد: المسيح... نور إعلان للأمم

المجموعة: تموز/آب July/August 2014

الأخت أدما حبيبيخبرانِ استوقفاني ورَدَ كلٌّ منهما في إحدى الصحف العربية لكن في وقتين مختلفين. الخبر الأول يحكي قصةَ أميرة عربية وسيارتها الرولز رويس الفاخرة، بلونها الزهري المميَّز، والتي تتجوَّل بها في شوارع لندن. بينما الثاني يسجِّلُ عملًا عظيمًا إذ ينوي أفقرُ رئيسٍ في العالم القيام به لسدِّ احتياج مئة طفل سوري فقدوا والديهم وأضحَوْا أيتامًا في ظلِّ الحرب التي يدور رحاها في سوريا.

اِقرأ المزيد: نحن الآتين من الشرق

المجموعة: تموز/آب July/August 2014

الدكتور أنيس بهنامسفر التكوين هو أول أسفار الكتاب المقدس، وهو كباقي الكتاب موحًى به من الله. لأن "كل الكتاب هو موحى به من الله، ونافع للتعليم والتوبيخ، للتقويم والتأديب الذي في البر، لكي يكون إنسان الله كاملاً، متأهبًا لكل عمل صالح" (2تيموثاوس 16:3). والأصحاحات الخمسة الأولى لها أهمية كبرى، ولا يمكن للمؤمن أن يهملها بدون خسارة روحية له. "لأن كل ما كُتب كُتب لفائدتنا "نحن الذين انتهت إلينا أواخر الدهور". وما جاء في الفصول الخمسة الأولى من سفر التكوين هو حقيقي واقعي حدث تمامًا كما هو مدوّن في الكتاب المقدس. وأول عبارة فيه هي:

اِقرأ المزيد: ملاحظات عن تكوين 1-5

المجموعة: تموز/آب July/August 2014

القس رسمي إسحاقإرميا 19:11-23بين الأبرار والأشرار في كل العصور والأجيال تباينات واختلافات تشمل كافة نواحي الحياة في اللغة، وأساليب الحديث، في الطباع والصفات، في الأهداف والمقاصد، فيما يحبون ويبغضون، في السلوك والتصرفات. الأبرار يحبون الأشرار لأن الله أوصاهم أن لا يبغضوا أحدًا بعكس الأشرار الذين يبغضون المؤمنين ويزدادون بغضًا لهم يومًا بعد آخر. ألم يقل الرب يسوع: "إِنْ كَانَ الْعَالَمُ يُبْغِضُكُمْ فَاعْلَمُوا أَنَّهُ قَدْ أَبْغَضَنِي قَبْلَكُمْ"؟ وتتطوّر بغضة الأشرار للأبرار حتى تصل لدرجة القتل. قال الرب لإرميا أن أهل عناثوث يطلبون نفسك وسيقتلونك إذا تنبّأت عليهم باسم الرب.

اِقرأ المزيد: الله يدافــع عنــا

المجموعة: تموز/آب July/August 2014

بينما تنحدر القيم الأخلاقية في عالمنا الحاضر انحدارًا رهيبًا في الأيام الأخيرة، تظلّ قيم كتاب الله المقدس عالية جديدة تُزيِّن تعاليم مخلصنا الله، الذي لا يُعطي فقط قِيَمًا سامية، بل يمنح أيضًا طبيعة إلهية سماوية نكون بها مشابهين صورة الابن الحبيب ربنا يسوع المسيح.

اِقرأ المزيد: احترام الأكبر سنًّا

المجموعة: تموز/آب July/August 2014

الدكتور صموئيل عبد الشهيدقد يرى البعض في قولنا: "الشك مرحلة إيمان" لغوًا أو حتى مروقًا عن الدين؛ كما قد يجد البعض الآخر في مثل هذه العبارة وجهًا من وجوه الحقيقة التي لا تتناقض مع الوعي الديني الأصيل. والواقع أن الشك هو حالة أو أزمة فكرية يمرّ بها كل باحث عن الحقيقة. والشك المخلص هو مظهر عافية لأنه "الحافز" الكامن وراء كل معرفة. وإذا أدركنا أن التجارب الإنسانية على مختلف مستوياتها تشتمل في مرحلة من مراحلها على عنصر الشك، يتّضح لنا أننا لا نستطيع أن نعيش بمعزل عن هذه المرحلة ولو في حقبة ما من حقبات حياتنا.

اِقرأ المزيد: الشك مرحلة إيمان

المجموعة: تموز/آب July/August 2014

المهندس أنور وديعونحن في غياب ربنا يسوع المسيح هناك ليل... الليل الذي يُذكر لأول مرة في تكوين 5:1 و14-18 عندما فصل الله بين النور والظلمة. ثم بعد ذلك بعد الطوفان قال الرب لنوح: "مُدَّةَ كُلِّ أَيامِ الأَرْضِ... نهارٌ وليللا تزال" (تكوين 22:8). فها طابع الحياة على الأرض ليلاً ونهارًا، لكن هناك مع المسيح "ليل لا يكون".

اِقرأ المزيد: ها أنا آتي سريعًا

المجموعة: تموز/آب July/August 2014

الأخ منير فرج اللهذاع خبر يسوع في كل مكان، وكانت الجموع تتبعه أينما ذهب لتراه وتسمعه وتُشفى من الأمراض. ودخل كفرناحوم. بحثوا عنه وعرفوا أنه في بيت. اقتحموا المكان وتجمّعوا حوله وتزاحموا وامتلأ البيت داخله وخارجه. كل من أُتيح له حيز ضيّق جلس فيه محاصرًا وهو يخاطبهم بالكلمة. كان بين الحضور فريسيون ومعلمون أتوا من كل مكان من الجليل واليهودية وأورشليم.

اِقرأ المزيد: مغفورة لك خطاياك

المجموعة: تموز/آب July/August 2014

القس رضا عدلييتحدث البشير متى عن حادثة التجلي فيقول عن يسوع أنه "تغيّرت هيئته قدامهم، وأضاء وجهه كالشمس، وصارت ثيابه بيضاء كالنور" (متى 2:17).وفي الواقع فإن الكلمة اليونانية المترجمة هنا "تغيّرت" مركّبة من كلمتين: الأولى تقدم لنا الهيئة الخارجية التي يقدمها شخص ما كتعبير عن حقيقة طبيعته الداخلية. أما الثانية فإنها تشير إلى تغيّر في النشاط.فلقد كانت الصورة المعتادة للرب يسوع في أيام جسده هي الصورة المتضعة، صورة العبد الذي "لم يأتِ ليُخدم بل ليخدِم، وليبذل نفسه فدية عن كثيرين" (مرقس 45:10).

اِقرأ المزيد: كنوز في شذرات: تغيير المؤمنين

المجموعة: تموز/آب July/August 2014

المهندس فاضل حناما أن تكوّنت الكنيسة الأولى – بعد حلول الروح القدس يوم الخمسين – حتى وُضعت الأسس السليمة السامية، التي تسير عليها الكنيسة الأولى، وما بعدها في العصور التالية، مهما تغيّرت الأحوال أو الأشخاص القائمون بالتنفيذ. وهو ما يُعرف الآن دوليًا بدستور الدولة. وكان شخص المسيح أساسها ورأسها: "مَبْنِيِّينَ عَلَى أَسَاسِ الرُّسُلِ وَالأَنْبِيَاءِ، وَيَسُوعُ الْمَسِيحُ نَفْسُهُ حَجَرُ الزَّاوِيَةِ" (أفسس 20:2).

اِقرأ المزيد: في هذه افتكروا: الاشتراكية الأولى

المجموعة: تموز/آب July/August 2014

"فإذا تواضع شعبي" (2أخبار 14:7).

يذكر لنا الأصحاح السادس من سفر أخبار الأيام الثاني الصلاة التي رفعها الملك سليمان عند تدشين الهيكل الذي بناه للرب.

والأصحاح السابع من نفس السفر يذكر لنا أن الرب قد سمع صلاة سليمان، فيقول: "وَلَمَّا انْتَهَى سُلَيْمَانُ مِنَ الصَّلاَةِ، نَزَلَتِ النَّارُ مِنَ السَّمَاءِ وَأَكَلَتِ الْمُحْرَقَةَ وَالذَّبَائِحَ، وَمَلأَ مَجْدُ الرَّبِّ الْبَيْتَ" (2أخبار 1:7). ويضيف في الأعداد 12-14: "وَتَرَاءَى الرَّبُّ لِسُلَيْمَانَ لَيْلاً وَقَالَ لَهُ: «قَدْ سَمِعْتُ صَلاَتَكَ، وَاخْتَرْتُ هذَا الْمَكَانَ لِي بَيْتَ ذَبِيحَةٍ. إِنْ أَغْلَقْتُ السَّمَاءَ وَلَمْ يَكُنْ مَطَرٌ، وَإِنْ أَمَرْتُ الْجَرَادَ أَنْ يَأْكُلَ الأَرْضَ، وَإِنْ أَرْسَلْتُ وَبَأً عَلَى شَعْبِي، فَإِذَا تَوَاضَعَ شَعْبِي الَّذِينَ دُعِيَ اسْمِي عَلَيْهِمْ وَصَلَّوْا وَطَلَبُوا وَجْهِي، وَرَجَعُوا عَنْ طُرُقِهِمِ الرَّدِيةِ فَإِنَّنِي أَسْمَعُ مِنَ السَّمَاءِ وَأَغْفِرُ خَطِيَّتَهُمْ وَأُبْرِئُ أَرْضَهُمْ".

اِقرأ المزيد: التواضع

المجموعة: تموز/آب July/August 2014

في عصر تنهش فيه المادة أبناءه، وتبتلع الشهوات الجنسية أصحابه، وفي زمن تفسّخت فيه الأخلاق والآداب، وانزلقت أقدام الشيوخ والشباب! وفي جيل التمرد واللامبالاة بالأمور السماوية والانغماس بالملاهي والملذات الدنيوية! في هذا الوقت بالذات، تدوي رسالة السماء بصوتها قائلة للجميع: "توبوا."

اِقرأ المزيد: الرسالة المفقودة!

المجموعة: تموز/آب July/August 2014

الدكتور القس ميلاد فيلبسجدعون معناه الضعف، وكان حاطبًا قاطعًا متمرسًا. هذا ساعده على هدم مذبح البعل. كان يسكن في عفرة يهرّب حنطة من المديانيين، فطلب أهل المدينة موته لإقدامه على هدم المذبح، فاقترح أبوه بأن يدافع البعل عن نفسه. أخيرًا جمع معه منسى وأشير وزبولون للقتال وانتظر معجزة. انتهت الحرب بأن قبض على غراب وذئب أميرَي مديان. طلب الشعب أن يملّكونه ملكًا عليهم فرفض قائلاً: "الرب يتسلّط عليكم"، فقد نظر الى نفسه بأنه ليس إلا رغيف شعير. والآن دعونا نجيب عن سؤال جدعون وأمثاله "لماذا أصابتنا كل هذه؟" في ثلاث كلمات:

اِقرأ المزيد: طريق الانتصار

المجموعة: تموز/آب July/August 2014

logo

دورة مجانية للدروس بالمراسلة

فرصة نادرة تمكنك من دراسة حياة السيد المسيح، ودراسة حياة ورسائل بولس الرسول. عندما تنتهي من هاتين الدراستين تكون قد أكملت دراسة معظم أسفار العهد الجديد. تتألف كل سلسلة من ثلاثين درسًا. تُمنح في نهاية كل منها شهادة خاصة. للمباشرة بالدراسة، أضغط على خانة الاشتراك واملأ البيانات. 

صوت الكرازة بالإنجيل

Voice of Preaching the Gospel
PO Box 15013
Colorado Springs, CO 80935
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Fax & Tel: (719) 574-6075

عدد الزوار حاليا

356 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

إحصاءات

عدد الزيارات
10476698