Voice of Preaching the Gospel

vopg

تشرين الأول (أكتوبر) 2005

هل الحياة الأبدية هبة تُمنح أم سلعة تُشترى؟

وهل تتم نتيجةً لمعجزة إلهية أم نتيجة مجهود بشري؟

من الحقائق الثابتة أن الله لا يجري أية معجزة لا لزوم لها، وهي لا تتم ما دامت الوسائط الطبيعية تكفي.

 

عندما إراد الرب يسوع المسيح أن يقيم لعازر من بين الأموات، صرخ بصوت عظيم: "لعازر هلم خارجاً"، لكنه قبل ذلك أمر الواقفين أن يرفعوا الحجر عن القبر، مع أنه كان باستطاعته أن يفعل ذلك بكلمة واحدة منه.

إن خلاص الإنسان ونواله الحياة الأبدية يستلزم تدخل الله. فلولا تجسد المخلص، وتكفيره عن خطايانا بموته على الجلجثة.. ولولا عمل الروح القدس في القلب، لما استطاعت أية نفس ميتة بالذنوب والخطايا أن تتمتع بغفران الخطايا والحياة الأبدية.

لقد صرح المسيح عن نفسه: "أنا هو الطريق". فهو الطريق الوحيد للسماء الذي بدونه سيهلك الجنس البشري كله لا محالة. وهذا الهلاك ليس جزئياً - بمعنى أنه إذا لم يجاهد الإنسان بكل قوته لخلاص نفسه يكون في وضع قد يقوده للهلاك - لكنه هلاك تام مهما استطاع الإنسان أن يعمل. فلو كان بإمكانه أن يخلص نفسه بنفسه، لتركه الله يعمل ما يستطيع، ولم يرسل المسيح الذي قال: "أتيت لتكون لهم حياة ويكون لهم أفضل". ففي خلاص الإنسان من الموت الأبدي، لا دخل في ذلك للعمل البشري، لأن الفضل كله يرجع للنعمة الإلهية.

الحياة الأبدية تُعطى للإنسان كهبة من الله كما يقول الكتاب: "وأما هبة الله فهي حياة أبدية". والهبة هي غير الشراء الذي يتم مقابل دفع قيمة ما. فهي تُعطى مجاناً لمن لا يستحقها، وللذي لا يملك الثمن. إن الله حين يهبنا الحياة الأبدية لا يطالبنا بقيمتها، وإلا فليست هي بعد هبة. فكما أن الحياة الجسدية هي هبة من الله، ومن حقه أن يأخذها في أية لحظة، هكذا الحياة الأبدية الروحية هي هبة أعظم، ولا دخل للاستحقاق البشري في الحصول عليها، لأن الإنسان الذي كسر وصية الله لا يستحق سوى الموت، و”أجرة الخطية هي موت“، أما الحياة الأبدية فهي هبة الله ننالها عن طريق الإيمان بالمخلص الوحيد الفريد الرب يسوع المسيح. فهل آمنت به وحصلت على هذه الهبة المجانية؟

المجموعة: تشرين الأول October 2005

logo

دورة مجانية للدروس بالمراسلة

فرصة نادرة تمكنك من دراسة حياة السيد المسيح، ودراسة حياة ورسائل بولس الرسول. عندما تنتهي من هاتين الدراستين تكون قد أكملت دراسة معظم أسفار العهد الجديد. تتألف كل سلسلة من ثلاثين درسًا. تُمنح في نهاية كل منها شهادة خاصة. للمباشرة بالدراسة، أضغط على خانة الاشتراك واملأ البيانات. 

صوت الكرازة بالإنجيل

Voice of Preaching the Gospel
PO Box 15013
Colorado Springs, CO 80935
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Fax & Tel: (719) 574-6075

عدد الزوار حاليا

154 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

إحصاءات

عدد الزيارات
10476416