Voice of Preaching the Gospel

vopg

كانون الأول December 2011

قبل مئات السنين، تنبّأ النبي إشعياء عن مولد المسيح وألقى الكثير من الضوء على صفاته، فقال عنه أنه "أبًا أبديًّا". ولعل هذه هي المرة الوحيدة في الكتاب المقدس التي فيها دُعي المسيح - له المجد - "أبًا". وحين يُدعى المسيح بهذا اللقب، فإنه علينا أن نفهم معنى هذه الكلمة. فهي تعني:

 أولاً: أنه الخالق

إن المسيح، باعتباره الأقنوم الثاني في اللاهوت، هو الذي خلق الإنسان إذ يقول الكتاب: "كُلُّ شَيْءٍ بِهِ كَانَ، وَبِغَيْرِهِ لَمْ يَكُنْ شَيْءٌ مِمَّا كَانَ" (يوحنا 3:1)، ولذلك فهو أبٌ لنا لأنه خلقنا كما يقول الكتاب: "أَلَيْسَ أَبٌ وَاحِدٌ لِكُلِّنَا؟ أَلَيْسَ إِلهٌ وَاحِدٌ خَلَقَنَا؟" (ملاخي 10:2). وأبوّته مستمرة في عصر الإنجيل الذي نعيش فيه. ثم إن كلمة "أب" تعني:

ثانيًا: أنه فادينا

إن المسيح ليس أبًا فقط لزمن ما لكنه أب أبدي كما تقول الآية "أبًا أبديًّا"، فهو أزلي أبدي. ومنذ الأزل كان عنده مخطط الفداء وقد كان قلبه منشغلاً بهذا العمل. لذا فإن الفداء هو ثمر حكمته، باعتباره "مشيرًا" في غرفة المشورات الأزلية. والفداء هو ثمر محبته، باعتبار أنه هو المحبة، لأن الله محبة.

ثالثًا: أن عنده الحفظ والحماية

قال النبي أيوب عن نفسه: "أَبٌ أَنَا لِلْفُقَرَاءِ" (أيوب 16:29)، أي أنه كان يقوم بحمايتهم. والمسيح ليس مجرد إنسان كأيوب، يساعد على حفظنا، لكنه باعتباره "عمانوئيل" - الذي تفسيره "الله معنا" - فإنه معنا ويحفظنا طوال الحياة، وفي مختلف ظروفها. وعلينا أن نتأكد أنه في أبوته، لا يحامي عنا فقط، لكنه لن يتركنا أو يهملنا، أو يتعب من التشفع لأجلنا، لأنه رأسنا المبارك ونحن أعضاء جسده.

إن المسيح، الأب الأبدي، هو الأب لكل بركة أبدية. فهو موجد الحياة الأبدية، ومعطي السعادة الأبدية لكل من يقبله بالإيمان. إن كلمة "أبدي" تعني العالم الآتي. وعلى هذا فإن القول: "أبًا أبديًا" يعني أن المسيح أب للعالم الآتي. وهو فعلاً كذلك، لأنه أعده لنا، وسوف يوصلنا إليه. وما دام الأمر كذلك، فإن من حقه علينا أن نعطيه كل الحب والإكرام والطاعة.

بمناسبة ذكرى ميلاد المسيح في هذا العام، دعونا نقترب إليه بأفكارنا وقلوبنا ونسلمه كل شيء لدينا لأنه هو خالقنا، وفادينا وحامينا. وهو الأمين الذي "إِنْ كُنَّا غَيْرَ أُمَنَاءَ فَهُوَ يَبْقَى أَمِينًا، لَنْ يَقْدِرَ أَنْ يُنْكِرَ نَفْسَهُ".

أسرة صوت الكرازة بالإنجيل تتمنى للجميع كل خير وسعادة

ونصلي أن يعيد الرب علينا هذه الذكرى بالسلام والبركات.

المجموعة: كانون الأول December 2011

logo

دورة مجانية للدروس بالمراسلة

فرصة نادرة تمكنك من دراسة حياة السيد المسيح، ودراسة حياة ورسائل بولس الرسول. عندما تنتهي من هاتين الدراستين تكون قد أكملت دراسة معظم أسفار العهد الجديد. تتألف كل سلسلة من ثلاثين درسًا. تُمنح في نهاية كل منها شهادة خاصة. للمباشرة بالدراسة، أضغط على خانة الاشتراك واملأ البيانات. 

صوت الكرازة بالإنجيل

Voice of Preaching the Gospel
PO Box 15013
Colorado Springs, CO 80935
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Fax & Tel: (719) 574-6075

عدد الزوار حاليا

90 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

إحصاءات

عدد الزيارات
10476587