Voice of Preaching the Gospel

vopg

كانون الثاني - شباط Jan Feb 2012

الأخ فارس

إن علّة العلل وسبب الأمراض الروحية في هذه الأيام هي الاكتفاء الذاتي عند الإنسان. أي أن يصبح الإنسان هو المركز والهدف والغاية. عندما نصاب بهذا المرض نصاب بالفتور الروحي، وهذا الفتور حالة أعيت وأرهقت كثيرًا من الذين كان إيمانهم بالله ثابتًا وراسخًا.

هو مرض خطير قد يصل إلى درجة الوباء، حيث أننا لا نستطيع السيطرة عليه أو حتى التمييز بأننا مصابون به. قد ينتاب المؤمن شعور من حين إلى آخر بالاكتفاء الذاتي، وبعدم الحاجة لمقوّمات الحياة الروحية.

 

تسعى الأمم والشعوب بما فيها المتقدمة منها إلى الاكتفاء الذاتي وعدم الاتكال على الغير من نواحٍ اقتصادية وعسكرية وإلى ما هنالك. لكن إيّانا كمؤمنين أن نصل إلى مرحلة نفكر فيها، ولو لبرهة من الزمن، أننا لسنا بحاجة بعد إلى المزيد من الغذاء الروحي. إن شعورنا بالاكتفاء الروحي لا يقربنا من الله، بل يبعدنا بعيدًا عنه ويجعلنا نبحث عن وسائل بها نخدّر ضمائرنا وأرواحنا بمشاهدة برنامج روحيّ مثلاً، أو قراءة كتاب ديني. وعلى العكس تمامًا، فعدم الاكتفاء يحفّزنا على المثابرة ومواصلة الطريق في الإيمان، كما أوصانا الرسول بولس في رسالته إلى أهل أفسس 13:4 قائلاً: "إِلَى أَنْ نَنْتَهِيَ جَمِيعُنَا إِلَى وَحْدَانِيَّةِ الإِيمَانِ وَمَعْرِفَةِ ابْنِ اللهِ. إِلَى إِنْسَانٍ كَامِل. إِلَى قِيَاسِ قَامَةِ مِلْءِ الْمَسِيحِ". فالمقياس الذي يطلبه الله عالٍ، ويتطلّب منا أن نجتهد في البلوغ إليه وألا نكتفي بما سمعنا ودرسنا وحفظنا، بل نسعى دائما للامتلاء من معرفة الرب والنموّ فيه. قال رجل الله أمير الوعاظ تشارلز سبرجن: "لقد أُعدّ كوكبنا الأرضي هذا لكي يشرق عليه نور عظيم من نجم بعيد عندما حلّ الخالق في وسطنا آخذًا من طبيعتنا البشرية. فإن كنت تسمع لأوّل مرة عن الله المتجسد في عالمنا هذا فقد تنبهر بحقيقة تجعلك مذهولاً طوال حياتك."

يسوع وحـده حـوى جميع أوصاف الكمال

وهو العجيب في البها والعـزّ أيضًا والجلال

المجموعة: كانون الثاني - شباط Jan-Feb 2012

logo

دورة مجانية للدروس بالمراسلة

فرصة نادرة تمكنك من دراسة حياة السيد المسيح، ودراسة حياة ورسائل بولس الرسول. عندما تنتهي من هاتين الدراستين تكون قد أكملت دراسة معظم أسفار العهد الجديد. تتألف كل سلسلة من ثلاثين درسًا. تُمنح في نهاية كل منها شهادة خاصة. للمباشرة بالدراسة، أضغط على خانة الاشتراك واملأ البيانات. 

صوت الكرازة بالإنجيل

Voice of Preaching the Gospel
PO Box 15013
Colorado Springs, CO 80935
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Fax & Tel: (719) 574-6075

عدد الزوار حاليا

92 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

إحصاءات

عدد الزيارات
10555052