Voice of Preaching the Gospel

vopg

نيسان (إبريل) 2008

إن التفرقة بين المسيحية والمسيح أصبحت اليوم أكثر من كل العصور السابقة ظهوراً فينا، وصراخاً ضدنا، لأن سلوكنا وأعمالنا وكلماتنا تظهر مسيحية بلا مسيح، فهي ليست لها روح المسيح ولا رائحة المسيح الذكية؛ لذلك لا عجب إن كانت مسيحيتنا قد أصبحت في هذه الأيام غير مقبولة.

 

إن اعتراض الناس على مسيحيتنا لا يقوم إطلاقا على اعتراضهم على شخص المسيح، لكن اعتراضهم يقوم على عدم وجود المسيح في مسيحيتنا. فلو كان المسيح كائناً في حياتنا ما اعترض الناس على مسيحيتنا.

لقد عثر الناس، لأننا وضعنا المسيح في حياتنا جنبا إلى جنب على مستوى الاحتياجات الأخرى... على مستوى السعر لأكل الخبز الجسدي... بل على مستوى المتعة، والفسحة، والعلم، والتسلية!!!

لذا فالمسيح الذي في حياتنا لا يظهر في صورته الحقيقية. إن الحاجة ماسة جداً أن تكون مسيحيتنا هي المسيح نفسه، وليس مبادئنا وأطماعنا الخاصة، وشهوتنا للظهور والحصول على المجد الشخصي الذي يتخفى وراء اسم المسيح.

إن المشكلة العظمى هي أننا نتمسك بذواتنا ولا نتمسك بالمسيح! هل نقبل أن نتحرر من ذواتنا ليظهر فينا المسيح؟ نحتاج أن نتوجه إلى شخص المسيح مرة أخرى ليظهر في حياتنا فتخرج نهضة صادقة تتلاشى فيها أعمالنا المزيفة، وتظهر أعمال المسيح الحقيقية التي تستطيع أن تشهد له بدون تدخل من ذواتنا، لأن الناس يريدون أن يأتوا إلى المسيح نفسه وليس إلى أشخاصنا.

إن الذي يشهد للناس عن المسيح يتحتم عليه أن يأخذ من المسيح ويعطي الآخرين، كما يقول الرسول بولس: "فإننا لسنا نكرز بأنفسنا بل بالمسيح يسوع رباً ولكن بأنفسنا عبيداً لكم من أجل يسوع".

إن البشرية ستظل تعسة حتى تجد الله، ولن تجد الله إلا في المسيح ونحن الأداة التي بها تصل محبة المسيح للناس.

هل نقبل أن نسعى كسفراء عن المسيح كأن الله يعظ بنا ونطلب عن المسيح تصالحوا مع الله؟ وهل نوافق أن نقوم بخدمة المصالحة؟

المجموعة: 200804

logo

دورة مجانية للدروس بالمراسلة

فرصة نادرة تمكنك من دراسة حياة السيد المسيح، ودراسة حياة ورسائل بولس الرسول. عندما تنتهي من هاتين الدراستين تكون قد أكملت دراسة معظم أسفار العهد الجديد. تتألف كل سلسلة من ثلاثين درسًا. تُمنح في نهاية كل منها شهادة خاصة. للمباشرة بالدراسة، أضغط على خانة الاشتراك واملأ البيانات. 

صوت الكرازة بالإنجيل

Voice of Preaching the Gospel
PO Box 15013
Colorado Springs, CO 80935
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Fax & Tel: (719) 574-6075

عدد الزوار حاليا

99 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

إحصاءات

عدد الزيارات
10558556