Voice of Preaching the Gospel

vopg

تشرين الثاني November 2011

يقع نهر الأردن بين تجمعين مائيين كبيرين هما بحيرة طبرية في الشمال والبحر الميت في الجنوب. والغريب في الأمر أن بحيرة طبرية مياهها عذبة ومليئة بالأسماك وتنمو على ضفافها الأشجار والنباتات، أما البحر الميت

يقع نهر الأردن بين تجمعين مائيين كبيرين هما بحيرة طبرية في الشمال والبحر الميت في الجنوب. والغريب في الأمر أن بحيرة طبرية مياهها عذبة ومليئة بالأسماك وتنمو على ضفافها الأشجار والنباتات، أما البحر الميت فهو على النقيض تمامًا، فمياهه مالحة جدًا تقتل كل حياة تعيش فيها، ولذلك فالأرض حولها صحراء خاوية من النباتات. ترى، لماذا هذا التباين الرهيب  بينهما رغمًا من أنهما يقعان على نفس المجرى المائي وهو نهر الأردن؟

السر في غاية البساطة:

مياه بحيرة طبرية جارية ومتجددة دائمًا، تتدفّق إليها مياه نهر الأردن والينابيع المجاورة ومياه المطر مما يجعل نسبة ملوحتها متدنية. أما البحر الميت فمياهه راكدة لأنه فيه يصب نهر الأردن ولا مخرج له، فمياهه غير متجددة وبالتالي ملوحته عالية جدًا تقتل كل حيٍّ فيه.

والمؤمنون أيضًا صنفان:

الصنف الأول كالبحر الميت يأخذ دون أن يعطي. يأخذ من الله الكثير في الصلاة، ودراسة الكتاب، وأعمال العناية الإلهية، دون أن يستخدم هذه البركات في بناء الآخرين وتسديد احتياجاتهم فيتصلّف ويشعر بالكبرياء الروحي ويتعالى على إخوته فيفقد الفرح والقوة.

والصنف الثاني كبحيرة طبرية الذي يأخذ ويعطي فيبقى في حالة من الفرح والانتعاش والقوة؛ يرى الحياة تدب في النفوس الخاطئة، والنفوس الضعيفة تُبنى، وتتم فيه إرادة الله الصالحة والمرضية، لأنه يدرك بنعمة المسيح أن "النفس السخية تسمن، والمروي هو أيضًا يروى".

يا ترى، أين أنت منهما؟ هل أنت بحر ميت أو متجدد؟                            للأخ عامر حداد

 

المجموعة: تشرين الثاني November 2011

logo

دورة مجانية للدروس بالمراسلة

فرصة نادرة تمكنك من دراسة حياة السيد المسيح، ودراسة حياة ورسائل بولس الرسول. عندما تنتهي من هاتين الدراستين تكون قد أكملت دراسة معظم أسفار العهد الجديد. تتألف كل سلسلة من ثلاثين درسًا. تُمنح في نهاية كل منها شهادة خاصة. للمباشرة بالدراسة، أضغط على خانة الاشتراك واملأ البيانات. 

صوت الكرازة بالإنجيل

Voice of Preaching the Gospel
PO Box 15013
Colorado Springs, CO 80935
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Fax & Tel: (719) 574-6075

عدد الزوار حاليا

81 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

إحصاءات

عدد الزيارات
10553532