Voice of Preaching the Gospel

vopg

حزيران June 2012

William_Shawkiهناك أسباب وعوامل كثيرة تسبب الفشل في الحياة، أذكر منها ما يلي:

1- لأن الله يريد أن يغير

إن النجاح في الطرق التي نسير فيها هو أحد البراهين على أننا نسير في طريق إرادة الله، ولكن مرات ورغم كل الإمكانيات التي بين أيدينا نجد أنفسنا نصطدم بالفشل لأن الله يريدنا أن نغير الطريق، أو المكان، أو الأسلوب، أو الأداء أو النهج، وهذا شيء معروف حتى عند العالم في أساليبه في شتى الأمور. وعندما تكون الشخصية التي تصادف هذه الظروف غير مؤهلة أو مستعدة لها، فتكون النتيجة فشلاً مضاعفًا.

 

2- الاعتماد فقط على ذواتنا

ولعل هذا واضح في قصة أبي الولد الذي قدم ابنه للرب بعدما فشل التلاميذ في إخراج الشيطان منه (متى 19:17). وهو نفس السبب الذي قدمه بطرس حين قال للرب: "يا معلم تعبنا الليل كله ولم نأخذ شيئًا (لوقا 5:5)، لأنهم اعتمدوا فقط على خبرتهم في البحر والصيد وفشلوا. فخبرتنا جيدة، ولكن إن اعتمدنا – فقط – عليها وعلى نفوسنا فربما يسمح الله لنا بالفشل لكي يكون اعتمادنا عليه.

3- الإصرار على خطأ في حياتنا

يسمح الله بالفشل حينما توجد في حياتنا خطية نراعيها بإصرار. لقد فشل يشوع وانكسر أمام عاي وقال له الرب السبب، "قد أخطأ إسرائيل" (يشوع 11:7). وفشل لوط لأنه اختار مكانه بعيدًا عن الله، والمذبح، والرجل الذي كان يعرف الله وكان فشله عظيمًا! فقد خسر كل شيء. إن الفشل قد يكون أحيانًا ثمرة من ثمار الخطية الكثيرة، وقد تظهر هذه الثمرة في البيت، أو في العمل، أو في الخدمة، أو في الحياة الشخصية.

4- عندما نرتئي فوق ما ينبغي أن نرتئي

لقد قسم الله لكل واحد مقدارًا من الإيمان. ويجب أن يعرف كلٌّ منا هذه الحقيقة لأننا قد نتدخل أحيانًا في بعض الأمور ونحن غير مؤهلين لها، لأننا توهمنا في أنفسنا شيئًا لم يكن فيها أو لم نأخذه من الرب. لقد هلك قورح ومن معه عندما لم يكتفوا بخدمة المسكن التي أقامهم الرب عليها، وطلبوا أيضًا كهنوتًا (عدد 16)، ومع الفارق الكبير، نجد بني قورح يقولون بتواضع: "اخترت الوقوف على العتبة في بيت إلهي..." (مزمور 10:84).

5- لمعرفة وضع جديد والتدرّب عليه

حين يسمح الله بالفشل فهو يريد أن يدربنا على أوضاع وظروف جديدة لم نختبرها من قبل، وهذا يقوي ويثبت عضلاتنا الروحية حتى نقبل كل الأوضاع ونشكر على كل شيء: على الفشل مثل النجاح، وعلى المرض مثل الصحة، وعلى الخسارة مثل الكسب. ولذلك يقول الرسول بولس: "في كل شيء وفي جميع الأشياء قد تدربت" (فيلبي 12:4)، تدرب أن يجوع ويشبع ويفضل عنه ويعتاز.

6- عدم الإيمان وعدم التكريس

هذا ما قاله الرب لتلاميذه في قصة الولد الذي كان به روح شرير ولم يقدروا أن يخرجوه. قال الرب لهم السبب: "لعدم إيمانكم". ثم أضاف قائلاً: "هذا الجنس لا يخرج إلا بالصلاة والصوم" (متى 20:17-21). فعدم الإيمان مع عدم التكريس والصلاة باستمرار في حياتنا لا بد أن يؤدي إلى الفشل.
أعود إلى ما بدأت به وهو أن الفشل هو الاستثناء في حياتنا، لكن القاعدة هي أن نكون ناجحين، كما طلب الرسول يوحنا من أجل غايس الحبيب أن يكون ناجحًا وصحيحًا في كل شيء، وهذه طلبتي لكم جميعًا.

المجموعة: حزيران June 2012

logo

دورة مجانية للدروس بالمراسلة

فرصة نادرة تمكنك من دراسة حياة السيد المسيح، ودراسة حياة ورسائل بولس الرسول. عندما تنتهي من هاتين الدراستين تكون قد أكملت دراسة معظم أسفار العهد الجديد. تتألف كل سلسلة من ثلاثين درسًا. تُمنح في نهاية كل منها شهادة خاصة. للمباشرة بالدراسة، أضغط على خانة الاشتراك واملأ البيانات. 

صوت الكرازة بالإنجيل

Voice of Preaching the Gospel
PO Box 15013
Colorado Springs, CO 80935
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Fax & Tel: (719) 574-6075

عدد الزوار حاليا

152 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

إحصاءات

عدد الزيارات
10472240