Voice of Preaching the Gospel

vopg

بعد أن تقبل المسيح مخلّصًا شخصيًا لك، تحدث معك أمور كثيرة في اللحظة التي تؤمن فيها به وتسلّمه حياتك، ومن هذه الأمور:
1- جاء المسيح إلى حياتك "إِنْ سَمِعَ أَحَدٌ صَوْتِي وَفَتَحَ الْبَابَ، أَدْخُلُ إِلَيْهِ وَأَتَعَشَّى مَعَهُ وَهُوَ مَعِي." (رؤيا 20:3)

"الْمَسِيحُ فِيكُمْ رَجَاءُ الْمَجْدِ." (كولوسي 27:1)
2- غُفرت لك خطاياك "لَنَا فِيهِ الْفِدَاءُ، بِدَمِهِ غُفْرَانُ الْخَطَايَا." (كولوسي 14:1)
3- صرت ابنًا لله "وَأَمَّا كُلُّ الَّذِينَ قَبِلُوهُ فَأَعْطَاهُمْ سُلْطَانًا أَنْ يَصِيرُوا أَوْلاَدَ اللهِ، أَيِ الْمُؤْمِنُونَ بِاسْمِهِ." (يوحنا 12:1)
4- بدأت المغامرة العظمى التي لأجلها خلقك الله "أَتَيْتُ لِتَكُونَ لَهُمْ حَيَاةٌ وَلِيَكُونَ لَهُمْ أَفْضَلُ." (يوحنا 10:10) "إِنْ كَانَ أَحَدٌ فِي الْمَسِيحِ فَهُوَ خَلِيقَةٌ جَدِيدَةٌ: الأَشْيَاءُ الْعَتِيقَةُ قَدْ مَضَتْ، هُوَذَا الْكُلُّ قَدْ صَارَ جَدِيدًا." (2كورنثوس 17:5) "اشْكُرُوا فِي كُلِّ شَيْءٍ، لأَنَّ هذِهِ هِيَ مَشِيئَةُ اللهِ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ مِنْ جِهَتِكُمْ." (1تسالونيكي 18:5)
هل يخطر ببالك شيء أكثر روعة من قبولك للمسيح؟ لماذا لا تصلي الآن فورًا صلاة شكر على ما فعله معك؟ إن شكرك لله في حدّ ذاته يبيّن إيمانك.

ماذا يلزمك بعد الإيمان؟

يلزمك أن تنمو روحيًا وذلك يحدث نتيجة لثقتك في الرب يسوع المسيح، فإن "البار بالإيمان يحيا." (غلاطية 11:3) وستمكنك حياة الإيمان من الثقة بالله التي تتزايد حتى تشمل كل دقائق حياتك، فتختبر الآتي:

1- تتوجّه إلى الله يوميًّا في الصلاة
"إِنْ ثَبَتُّمْ فِيَّ وَثَبَتَ كَلاَمِي فِيكُمْ تَطْلُبُونَ مَا تُرِيدُونَ فَيَكُونُ لَكُمْ." (يوحنا 7:15)

2- تقرأ كلمته (الكتاب المقدس) يوميًا
ابدأ على التوالي في الأناجيل الأربعة بحسب متى ومرقس ولوقا ويوحنا.

3- تطيع الله طاعة مستمرة
"اَلَّذِي عِنْدَهُ وَصَايَايَ وَيَحْفَظُهَا فَهُوَ الَّذِي يُحِبُّنِي، وَالَّذِي يُحِبُّنِي يُحِبُّهُ أَبِي، وَأَنَا أُحِبُّهُ، وَأُظْهِرُ لَهُ ذَاتِي." (يوحنا 21:14)

4- تشهد للمسيح بحياتك وكلماتك "هَلُمَّ وَرَائِي فَأَجْعَلُكُمَا صَيَّادَيِ النَّاسِ." (متى 19:4) "بِهذَا يَتَمَجَّدُ أَبِي: أَنْ تَأْتُوا بِثَمَرٍ كَثِيرٍ فَتَكُونُونَ تَلاَمِيذِي." (يوحنا 8:15)

5- تعتمد على كلمة الله في كل تفاصيل حياتك "مُلْقِينَ كُلَّ هَمِّكُمْ عَلَيْهِ، لأَنَّهُ هُوَ يَعْتَنِي بِكُمْ." (1بطرس 7:5)

6- تسمح للروح القدس أن يسيطر على حياتك، فيقوّيك في السلوك والشهادة "وَإِنَّمَا أَقُولُ: اسْلُكُوا بِالرُّوحِ فَلاَ تُكَمِّلُوا شَهْوَةَ الْجَسَدِ." (غلاطية 16:5) "سَتَنَالُونَ قُوَّةً مَتَى حَلَّ الرُّوحُ الْقُدُسُ عَلَيْكُمْ، وَتَكُونُونَ لِي شُهُودًا." (أعمال 8:1)



أهمية الشركة مع المؤمنين


نجد في عبرانيين 25:10 التحريض على أن نكون "غير تاركين اجتماعنا... بل واعظين بعضنا بعضًا." إن الجمرات المتوقّدة تشتعل معًا، لكن لو انفصلتْ إحداها لخَمدَ اشتعالها. هكذا الحال في علاقتك بالمؤمنين. إن لم تكن منضمًا إلى كنيسة (جماعة المؤمنين) فلا تنتظر حتى يدعوك أحد لذلك. خذ أنت المبادرة، ورتب نفسك على الانتظام مع جماعة المؤمنين في لقاء بشكل مستديم للصلاة والعبادة وقراءة الكتاب المقدس. وقد يقدمك أحدهم إلى راعي كنيسة متعاطف معك.

المجموعة: تشرين الثاني (نوفمبر) 2021

logo

دورة مجانية للدروس بالمراسلة

فرصة نادرة تمكنك من دراسة حياة السيد المسيح، ودراسة حياة ورسائل بولس الرسول. عندما تنتهي من هاتين الدراستين تكون قد أكملت دراسة معظم أسفار العهد الجديد. تتألف كل سلسلة من ثلاثين درسًا. تُمنح في نهاية كل منها شهادة خاصة. للمباشرة بالدراسة، أضغط على خانة الاشتراك واملأ البيانات. 

صوت الكرازة بالإنجيل

Voice of Preaching the Gospel
PO Box 15013
Colorado Springs, CO 80935
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Fax & Tel: (719) 574-6075

عدد الزوار حاليا

142 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

إحصاءات

عدد الزيارات
10628226